أخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الألماني يقع بخطأ محرج ويتراجع قبل أن يثير غضب روسيا والحلفاء

كشفت صحيفة التايمز البريطانية، عن “خطأ محرج” وقع فيه الجيش الألماني، واضطر للتراجع عنه قبل أن يثير التوتر مع روسيا.

خطأ في الجيش الألماني

وقالت الصحيفة إن عناصر الجيش الألماني طلب منهم إزالة ملصقات من زيهم الموحد الجديد، قد يتم تفسيرها على أنها شعار نازي.

وحسب الصحيفة فإن وزارة الدفاع الألمانية قد وزعت في الأسابيع الأخيرة على عناصر الجيش الألماني حوالي 313 ألف مجموعة من الملابس القتالية، بما في ذلك الخوذات وأكياس النوم والسترات والسراويل المقاومة للماء، وذلك بتكلفة قدرت بنحو  2.38 مليار دولار أمريكي.

وتوضح الصحيفة أن الخطأ كان من خلال ترتيب مقاسات الستر العسكرية، والتي ترتيب بالأحرف الإنكليزية من المقاس الكبير إلى الصغير، إلا أنه لم يتم التفكير في كيفية تصنيف للقياس الأقل من صغير فجرى وضع حرف S مكرراً، للإشارة على حجم الملابس “Small Short”، أي “صغير جداً”.

ويجرم القانون الألماني عرض رموز تلك المنظمة النازية لدرجة أنه قد جرى حظر وضع حرفي “SS” على لوحات السيارات في جميع الولايات الألمانية الستة عشرة باستثناء واحدة.

وبناء على ذلك أمرت الوزارة أي جنود لديهم ملابس عليها ملصقات”SS” بإزالتها فوراً دون تأخير، دون أن تكشف وزارة الدفاع عن عدد تلك القطع، إلا أن المتحدث باسمها أكد أنها قليلة.

وأصدرت الوزارة بيان قالت فيه إن “الخطأ نجم عن مشكلة في مراحل صناعة وإنتاج تلك القطع، والملصقات موجودة على عدد صغير جدًا من السترات.. وبمجرد أن علمنا ما يحدث، أصدرنا تعميماً للعناصر بضرورة إزالتها والتخلص منها”.

وأردف البيان: “نحن الآن على اتصال مع الشركة المصنعة للتحقيق فيما حدث. ونحن نعلم أن الأمر يبدو غريباً للغاية بالنسبة للجمهور، لذلك أصبح كان علينا التعامل معه على الفور”.

وختم البيان بالقول: “نحن نحقق في القضية، وبمجرد أن يكون لدينا نتائج واضحة فإننا سوف نتصرف بموجبها”.

ماهي منظمة ss النازية؟

تُعرف هذه المنظمة على أنها كانت الوحدة الوقائية أو قوات الأمن الخاصة أو وحدات إس إس أو شوتزشتافل، كما يعرفها الألمان.

وكانت منظمة شبه عسكرية كبرى بقيادة أدولف هتلر والحزب النازي في ألمانيا النازية، وبعد ذلك في جميع أنحاء أوروبا التي احتلتها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

في سنة 1945 تم حظر عملها ومنعت هذه المنظمة واعتبرت منظمة إجرامية للدور الذي قامت به في المحرقة.

روسيا وألمانيا

وتعتبر روسيا أكبر الدول التي تحتفل بهزيمة النازية في أوروبا بعد أن كانت من ضمن تحالف عريض قاتلها في الحرب العالمية الثانية.

تحتفل روسيا في 9 أيار/مايو من كل عام بـ”يوم النصر الروسي”، وهو اليوم الذي هُزم فيه النازيون قبل 77 عاماً في الحرب العالمية الثانية.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تذرعت بأنها تقاتل جماعات نازية جديدة، وحذرت من انتشار هذه الجماعات على حدودها.

مواضيع ذات صِلة : سيصبح أكبر جيش أوروبي في حلف الناتو.. الجيش الألماني عاد لكم من جديد

ورغم أن ألمانيا كانت ضمن الحلف الغربي ضد روسيا وشرعت عقوبات اقتصادية على موسكو ودعمت القوات الأوكرانية، إلا أنّها دائماً ما تتخذ خطوات سياسية في محاولة للتوسط من أجل إنهاء الصراع في أوكرانيا.

شاهد أيضاً : وثائقي الحرب على الأدمغة.. اندلعت في ألمانيا والعراق وتحاصر روسيا اليوم

الجيش الألماني يقع بخطأ محرج ويتراجع قبل أن يثير غضب روسيا والحلفاء
الجيش الألماني يقع بخطأ محرج ويتراجع قبل أن يثير غضب روسيا والحلفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى