رجيم وأنظمة غذائية

طريقك إلى التخسيس.. 10 وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

هناك العديد من وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول تمكن الشخص من ملاحظة الفرق الواضح خلال أسبوع واحد، شريطة المواظبة على تناولها.

كما ويفضل مع اتباع وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشي التي تحرق الدهون بطريقة مذهلة.

– 10 وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

مسألة خسارة الوزن ليست بالأمر السهل ولكنها ليست صعبة بالوقت نفسه، كل ماتحتاجه الإرادة والتصميم واتباع وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول وسيلاحظ المرء مع الوقت الإختلاف الكبير الذي سيطرأ على صحته وشكله العام.

46 1
من أهم وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

أولاً: شرحات دجاج مشوية مع الصوص أو شرحات اللحم المشوي أو السمك المشوي وهذه الوجبة تعد مثالية لحرق الدهون وتأمين كمية البروتينات الطبيعية للجسم.

ثانياً: شطائر سلطة البيض بالكاري، مع استخدام الزبادي بدلاً من المايونيز، يعد البيض من الوجبات الغذائية منخفضة السعرات الحرارية فكل بيضة تحتوي على 80 سعرة حرارية فقط، ويمكن تناول البيض خارج وجبة الفطور.

ثالثاً: سمك السلمون مع المعكرونة، وجبة غذائية كاملة الفائدة تحتوي على فيتامين “A, C” كذلك وجبة غنية بالحديد.

رابعاً: زبادي يوناني أو ما يعرف “بار فيت” يمكن أن يصبح وجبة إفطار مثالية ويحتوي هذا على الخوخ والزبادي والأرز المطهو والمكسرات.

خامساً: سلمون مقلي مع صلصة الأناناس وهي وجبة غنية بالبروتينات وقد أثبتت معظم الدراسات بأن الأنظمة الغذائية التي تعتمد على لبروتينات أنجح بكثير من نظائرها التي تعتمد على أنظمة آخرى.

سادساً: سلطة خضار نباتية مشكلة وهي من الوجبات التي أثبتت جدارتها في الأنظمة الغذائية الصحية.

سابعاً: الشوكولا ومجموعة الشوفان هذا المكونان الشهيان يدخلان ضمن وجبات الريجيم المفضل فغناهم بالمواد الدهنة يعطي المرء شعوراً بالشبع وعدم الرغبة بتناول الطعام.

ثامناً: شراب الموز واللوز يدخل هذا الشراب من العصائر المثالية لتهدئة العضلات والنفس بعد التمارين الرياضية، كما يستخدم لتثبيط الشهية والرغبة بالطعام.

تاسعاً: شوربة العدس مع الخبز المحمص وجبة توفر ثلث الإستهلاك اليومي من البروتين الموصى بتناوله، فضلاً عن كونها من الوجبات اللذيذة والشهية.

عاشراً: سلطة الحمضيات، سلطة تتميز بمذاقها المنعش والمميز وغناها بفيتامين C وبمادة لبروتين الضرورية لريجيم.

– مشروبات ترافق وصفات رجيم سهلة وسريعة المفعول

1- منقوع الكمون يعتبر الكمون من أهم التوابل التي يجب أن تتوفر في كل مطبخ نظراً لمذاقه الرائع وطعمه المميز، كذلك يمكننا اتباع حمية غذائية تستند إلى إضافة الكمون إلى أطباقنا وشرب منقوعه.

2- الشاي الأخضر لاينصح بتناول أكثر من 2 إلى 3 أكواب منه يومياً، فتناول الشاي الأخضر بكثرة يضر بالجسم، ولكن بالوقت نفسه تعتبر الشاي الأخضر محرقة كبيرة للدهون الزائدة في الجسم.

3- الحليب خالي الدسم الأشخاص الذين يواظبون على تناول الحليب خالي الدسم يحرقون دهون بنسبة 70% أكثر من نظائرهم الذين لايتناولون الحليب.

4- الزنجبيل أو النعناع مشروبات رائعة يفضل المواظبة على شربها 3 مرات يومياً وسنجد نتائج مذهلة.

زنجبيل ونعناع


تــــــابع أيضًا:

طريقة سحرية.. رجيم العسل ينقص الوزن 3 كلغ أسبوعيًا

تــــــابع أيضًا:

بالفيديو والصور|| اختراع جديد يسوق الخلايا داخل الجسم كقطعان الأغنام وهذه فوائده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى