اخبار العالم

زعيم المعارضة الإسرائيلية يعرض على نتنياهو الانضمام للحكومة بشرط وحيد

أكد زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد مرة اخرى استعداده للانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية الحالية “بدل المتطرفين”، من أجل الوصول إلى صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

 

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلي في تصريح لإذاعة “103” العبرية: “قلت لرئيس الوزراء الإسرائيلي عليك إخراج المتطرفين من الحكومة وهو يعرف رأيي أنا مستعد للدخول في الحكومة بدل المتطرفين من أجل الوصول إلى صفقة تبادل“.

 

وأضاف لابيد: “يجب أن تكون هناك أن تكون هناك حكومة جديدة تحافظ على المواطنين لكن بنظري لا يريد نتنياهو التنازل عن سموتيرش وبن غفير وهذا خطير جداً”.

 

وتابع: “نتنياهو يحاول رسم صورة للمجتمع الإسرائيلي وكأنها هل أنتم مع المخطوفين أم النصر؟ وإذا كنتم مع النصر يجب أن تكونوا ضد المخطوفين هذه صورة مشوهة جداً ولا نصر عسكري دون عودة المخطوفين”.

 

وفي وقت سابق الاثنين، قال لابيد، بعد خروجه من جلسة إحاطة أمنية مع نتنياهو: “لقد عرضت على نتنياهو شبكة أمان سياسية لاستعادة المحتجزين قلت له إنني غير معني بالمناصب فقد كنت وزير خارجية ورئيس وزراء، قلت له أنا سأدعم أي مبادرة لإعادة الرهائن وبالطريقة التي تراها، دعم الحكومة من الخارج أو الانضمام للحكومة اختر ما تشاء وأعلمني”.

زعيم المعارضة الإسرائيلية يعرض على نتنياهو الانضمام للحكومة بشرط وحيد

اقرأ أيضاً.. فور وصوله إسرائيل.. الرئيس الأرجنتيني يعلن نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى