الشأن السوريسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

روسيا بالرقة وإيران بدير الزور.. الميليشيات تبدأ عمليات تنقيب بحثاً عن آثار وذهب سوريا

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بعمليات تنقيب وحفر لسرقة آثار في مدينة البوكمال.

ونقل مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، عن المصدر قوله: “إنّ ميليشيا الحرس الثوري بدأت بسرقة آثار مدينة البوكمال ونبش  القبور الرومانية في المنطقة لاستخراج الذهب والقطع الأثرية وتهريبها”.

روسيا بالرقة وإيران بدير الزور.. الميليشيات تبدأ عمليات تنقيب بحثاً عن آثار وذهب سوريا
آثار مدينة البوكمال – تعبيرية

وأوضح أنه بدأت منذ فترة مجموعات من ميليشيا الحرس الثوري بقيادة المدعو “الحاج كرار”، وهو إيراني الجنسية وبأمر من الحاج “سليمان” المسؤل الأمني للميليشيات الإيرانية في ديرالزور، بتشكيل ورشات حفر، لهذا الأمر.

وأشار إلى أنّ الورشات مؤلفة من عشرات العمال مع آليات مخصصة، مهمتها الحفر والتنقيب، وذلك بعد إغلاق المنطقة التي تجري فيها هذه العمليات، ومنع الاقتراب منها، حتى من عناصر الميليشيات غير المشاركين في عمليات الحفر.

وأكد ذات المصدر أنّ المناطق التي شهدت عمليات الحفر والتنقيب هي (آثار ماري في بلدة السيال، ومنطقة آثار دورا أوروبوس في بلدة الصالحية بريف البوكمال).

بالإضافة إلى قيام المليشيات بنبش المقابر الرومانية بمنطقة “الصالحية” لاستخراج الذهب والحلي الموجودة في تلك المقابر.

 وتحدث مراسلنا عن أنّ المعلومات المحلية المتناقلة هناك عن هذه القبور بأنها مليئة بالذهب والحلي والمجوهرات وذالك لأن العادات الرومانية القديمة كانت توجب دفن الميت بكامل حليه ومجوهراته في القبر.

اقرأ أيضاً : عملية سرّية بين قوات النظام السوري والروس لسرقة قطع أثرية بريف الرقة

يشار إلى أنّ معلومات سابقة كانت قد وصلت إلى وكالة ستيب الإخبارية عن قيام قوات النظام السوري وقوات روسية بعمليات تنقيب وحفر مشابهة بمنطقة ريف الرقة أيضاً.

اقرأ أيضاً : الآثار المدفونة في السواحل السورية حصة روسيا الجديدة، وخبراء سيبدأون التنقيب عنها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق