الشأن السوريسلايد رئيسي

لواء الباقر في حلب يعتقل عناصر تابعين له بتهمة التجسس لصالح مخابرات النظام السوري

اعتقلت ميليشيا لواء الباقر المدعومة إيرانيًا، خلال الساعات الأخيرة، عددًا من عناصرها بتهمة تسريب معلومات لمخابرات النظام السوري، على الرغم من أنَّ الجهتين تقاتلان سويًة.

لواء الباقر يعتقل عناصر تابعين له

وكشفت منصة “جسر” المحلية عن أنَّ الجهاز الأمني في لواء الباقر الإيراني اعتقل خمسة من عناصر الميليشيات بتهمة التعامل مع مخابرات النظام السوري العامة في حلب المدينة.

وأكمل المصدر بأنَّ الجهاز الأمني في الميليشيا وجه للعناصر المعتقلين تهمة تسريب معلومات حول قيادات بالميليشيا متورطة بعمليات سرقة وتنقيب عن الآثار في قرية رسم العبد والحاجب وجلاغيم والقطبية شرقي حلب.

حيث تعمل مخابرات النظام السوري على جمع معلومات من داخل الميليشيات الإيرانية بهدف تقديمها للجانب الروسي، لخدمة التنافس بين إيران وروسيا على مقدرات البلاد وثرواتها.

حيث تعمل الميليشيات الإيرانية على التنقيب عن الآثار بعد أن هدأت المعارك، نوعًا ما، بهدف تأمين المزيد من الموارد، حيث تتركز عمليات التنقيب بالنسبة لإيران في ريف دير الزور، وبالنسبة لروسيا بريف الرقة ومحيط تدمر.

اقرأ أيضاً : روسيا بالرقة وإيران بدير الزور.. الميليشيات تبدأ عمليات تنقيب بحثاً عن آثار وذهب سوريا

والجدير بالذكر أنّ قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية سيطرت على حلب المدينة أواخر العام 2016، نتيجة الدعم اللامحدود من الطيران الروسي الذي كان تدخل حديثًا في المعارك، لتطوي حلب صفحة سيطرة فصائل المعارضة عليها بتهجير قسري لكامل المقاتلين والعائلات من الأحياء الشرقية.

وتبدأ بعدها المدينة بالانحدار وصولًا نحو الحضيض نتيجة سيطرة الميليشيات الرديفة لقوات النظام السوري والإيرانية عليها، وما رافق هذه السيطرة من انتشار الجرائم والدعارة وحالات الاغتصاب والسرقة وغيرها.

اقرأ أيضاً : الآثار المدفونة في السواحل السورية حصة روسيا الجديدة، وخبراء سيبدأون التنقيب عنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى