الشأن السوري

ألمانيا تكشف عن “كذبة” وفاة لاجئ سوري أمام مكتب للصحة في برلين

أكدت الشرطة الألمانية , مساء الأمس أن متطوع قام بنشر خبر كاذب حول وفاة لاجئ سوري نتيجة طول انتظار أمام مكتب للصحة والشؤون الاجتماعية في برلين دون حصوله على العلاج ، و أن الموضوع بعيد عن الحقيقة ٫و طالب وزير داخلية ولاية برلين “فرانك هينكل” بمحاسبة المتطوع الكاذب , الذي لفق القصة .
وأشارت الشرطة الألمانية الى ان المتطوع نسج قصة اللاجئ السوي من خياله و لا وجود للقصة في الحقيقة .

و اعتبر هينكل إن هذه الفعلة “من أكثر الأعمال القذرة والدنيئة التي عشتها في حياتي” ، مؤكداً أن السلطات في برلين قضت ساعات للبحث عن لاجئ يفترض أنه توفي جراء تقصير إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية في برلين .

ومن جهتها  قالت “ديانا هينغيس” المتحدثة باسم مبادرة “موابيت هليفت” , يوم امس , إن الوفاة جاءت كنتيجة مباشرة لطول انتظار اللاجئ , و أوضحت أنه “عانى من الانتظار وسط البرد، فأصابته نزلة برد، قبل أن يتطور الأمر إلى عدوى لم تُعالج” ٫ في حين قال متطوع في خدمة اللاجئين , يوم أمس , أن شابا سوريا في 24 من عمره قد توفي بعد أن وقف عدة أيام انتظارا للحصول على الخدمة المتاحة له من إدارة الشؤون الصحية والاجتماعية في برلين , بعد ان كتب على صفحته على الفيس بوك إنه أخذ هذا الشاب معه للبيت بعد أن رأى أنه أصيب بحمى شديدة ثم توفي الشاب وهو في طريقه للمستشفى بعد أن توقف قلبه عن الخفقان.

و قام المتطوع بإزالة هذا المنشور من على حسابه في فيس بوك واختفى لمدة يوم قبل أن يعاود الظهور مساء أمس ويعترف أثناء تحقيق الشرطة معه بأنه اختلق القصة. ولم تذكر الشرطة دافع الشاب وراء هذا العمل.

لاجؤون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى