الشأن السوريسلايد رئيسي

رسالة عاجلة من رئيس عربي إلى بشار الأسد في تطبيع جديد مع النظام السوري

رسالة إلى بشار الأسد

أفادت وكالة “سبوتنيك” الروسية أنّ زياد أبو عمرو، نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني ومبعوث الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، وصل إلى دمشق، مساء أمس الأحد، حاملاً رسالة إلى رأس النظام السوري بشار الأسد.

واستقبل نائب وزير خارجية النظام السوري، فيصل المقداد، المسؤول الفلسطيني، حيث تحدثت ذات المصادر أنهما تبحاثا آخر مستجدات القضايا بين الطرفين، وسلّم أبو عمرو رسالة الرئيس الفلسطيني إلى المقداد لإيصالها لرأس النظام السوري.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية، سانا، عن أبو عمرو قوله: “إن الذين راهنوا على كسر إرادة سوريا، وإنهاء القضية الفلسطينية أصابتهم خيبة أمل كبيرة”.

وتابع زياد أبو عمرو، أن “الشعب الفلسطيني يقف بكل عواطفه وآماله وانتمائه إلى جانب سوريا، جيشا وشعبا وقيادة، وأن العدوان الأمريكي والإسرائيلي هو عدوان واحد على سوريا وفلسطين، وهناك وحدة نضال بين البلدين الشقيقين والتحديات مشتركة أمام القيادتين، السورية والفلسطينية”.

اقرأ أيضاً : عناصر من حماس يعتدون على أم جبر وشاح وبناتها.. وغضب يعم الشارع الفلسطيني (فيديو)

من جانبه تحدث المقداد لـ”سانا” حول أن النظام السوري يواصل وقوفه مع الشعب الفلسطيني، حسب وصفه.

وأضاف المقداد أن “نضالنا المشترك ضد السياسات الأمريكية والإسرائيلية في الجولان السوري المحتل، وفي الأراضي الفلسطينية، هو الكفيل باستعادة الحقوق بعيدا عن سياسات الخنوع للإدارة الأمريكية وأدواتها”.

اقرأ أيضاً : رسالة حملها رئيس الموساد إلى العاهل الأردني ليسلمها إلى عباس.. ماذا تضمنت؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى