الشأن السوريسلايد رئيسي

“قسد” تنقل نساء شيشانيات وروسيات من مخيم الهول.. والتفاصيل

بدأت ميليشيا “قسد”، اليوم الأربعاء، بنقل نساء من حملة الجنسية الشيشانية والروسية من داخل مخيم الهول شرقي الحسكة باتجاه مخيم روج شمالي الحسكة.

“قسد” تنقل نساء شيشانيات وروسيات من مخيم الهول

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ 15 سيارة من نوع “هيونداي فان” دخلت المخيم ونقلت 26 امرأة بينهم 11 من حملة الجنسية الروسية، و15 من حملة الجنسية الشيشانية، من زوجات مقاتلي تنظيم الدولة “داعش”، باتجاه مخيم روج شمالي الحسكة.

وأكمل مراسلنا بأنَّ الهدف من عمليات النقل هي تخفيف الضغط في المخيمات وتشتيت النساء عن بعضهم لتخفيف التجمعات وتقليل نسب الجرائم، والقضاء على أي محاولة لوضع خطط داخل المخيم لمهاجمة عناصر ميليشيا “قسد”.

امرأتين سوريتين تفران من المخيم 

وفي سياق الحديث عن المخيم ، تمكنت سيدتان اثنان من حملة الجنسية السورية من زوجات مقاتلي تنظيم “داعش” من الفرار من المخيم، خلال الساعات الأخيرة، وهو ما دفع بعناصر ميليشيا “قسد” للاستنفار داخل المخيم وبريف الحسكة الشرقي للبحث عنهم.

اقرأ أيضاً : القبض على نساء داعشيات يدربن أطفال مخيم الهول على ثلاثة أمور يتقدمها الجهاد!

والجدير بالذكر أنّ المخيم الواقع على بعد 45 كيلومتر شرق مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا يعتبر أخطر مخيم بالعالم، وأكبر مخيمات الإداراة الذاتية التابعة لميليشيا “قسد”، حيث يقطنه ما يزيد عن 74 ألف نسمة مقسمين بين نازحين سوريين ولاجئين عراقيين وعائلات من نساء وأطفال مقاتلي تنظيم الدولة “داعش”.

اقرأ أيضاً : المال مقابل الخلاص.. القبض على المسوؤل عن تهريب نساء داعش من مخيم الهول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى