الشأن السوريسلايد رئيسي

أبو العبد أشداء.. يتهم هيئة تحرير الشام باتباع طريقة “السطو المسلح” في جمع الأموال

اتهم القيادي السابق في هيئة تحرير الشام، عبد المعين كحال والمعروف بـ “أبو العبد أشداء”، عبر تغريدات كتبها على صفحته في “تويتر”، مساء أمس الخميس، هيئة تحرير الشام باتباع طريقة “السطو المسلح” لجمع الأموال.

https://twitter.com/RHoQJ34n1eSllxw/status/1283826961744384000

وقال قائد ما يعرف باسم “تنسيقية الجهاد” حالياً والمنضوي ضمن غرفة عمليات “فاثبتوا” أبو العبد أشداء: إنّ “السطو المسلح هي الطريقة الجديدة لأمنية الهيئة في جمع المال الحرام”.

وأوضح بأنّ عناصر أمن “تحرير الشام” سطوا على عدد من سيارات “تنسيقية الجهاد”، واقتحموا بيت سائق إحدى سيارات “التنسيقية”، واعتقلوه وهددوه حتى حصلوا على السيارة التي بحوزته.

كما دعى في تغريداته عناصر الهيئة إلى العودة إلى الله ومقاتلة أعدائهم الحقيقين، قائلاً: “يا عقلاء الهيئة اتقوا الله، عدوكم النصيري والروس والروافض كفاكم حرباً على أهل الشام وفصائلها.. والله ما شكلنا التنسيقية إلا لقتال النصيرية وسد الثغور”.

وبحسب ما قاله مراسل وكالة “ستيب الإخبارية”، في منطقة إدلب وريفها، عمر العمر، إنّ “تنسيقية الجهاد”، تشكلت في الثاني عشر من شهر يونيو/ حزيران الماضي.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| القيادي السابق بتحرير الشام أبو العبد أشداء يهاجم تركيا ويفضح اتفاق الـ”M4″

وكانت قد تعرضت لهجوم من قِبَل “هيئة تحرير الشام”، عقب الإعلان عن تشكيلها بعشرة أيام، تم على إثره إخراج فصائل الغرفة ومقارها من عشرات البلدات في إدلب.

وشكّل “أشداء” مجموعته فور خروجه من سجن “تحرير الشام”، بعد اعتقاله على خلفية خروجه بمقطع فيديو تحت اسم “كي لا تغرق السفينة”، وجَّه فيه اتهامات متنوعة لقائد هيئة تحرير الشام المدعو أبو محمد الجولاني.

اقرأ أيضاً : بعد الوساطات.. تحرير الشام تطلق سراح “أبي العبد أشداء” صاحب إصدار “كي لا تغرق السفينة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى