الشأن السوريخرائط سوريا

بالخريطة|| ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تبدأ بمشروع أنفاق سريّة تُعتبر الأكبر في سوريا

قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ الآليات التابعة لِلّواء “فاطميون” ولواء “زينب” المواليين لـِ الحرس الثوري الإيراني، بدأت بالعمل على مشروع حفر أنفاق سريّة في بادية معدان جنوب مدينة معدان بريف الرقة؛ وذلك قرب جبل البشري.

65 1

الحرس الثوري الإيراني يبدأ بحفر أنفاق سرية

وأكّدت مراسلتنا في المنطقة، أن الميليشيات الإيرانية جلبت، اليوم السبت، عمال حفريات بأجورٍ يومية تصل إلى 40 ألف ليرة سورية لكل عامل، بالإضافة إلى آليات مختصة بأعمال الحفر.

ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تبدأ بمشروع أنفاق سريّة
ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تبدأ بمشروع أنفاق سريّة

وأشارت مراسلتنا إلى أن جيش العشائر الموالي والمدعوم إيرانياً، عمل على توفير غطاء حماية للعمال عبر نصب حواجز ودوريات في محيط منطقة العمل.

كما أوضحت أن سماء المنطقة، شهدت تحليقاً للطيران المروحي التابع لقوّات النظام السوري على شكل جولات استطلاع في عمق بادية معدان وفي المرتفعات فيها.

لواء زينب

وقالت مراسلة “ستيب” إنَّ لواء زينب، أيضاً بدأ بالعمل على إنشاء سلسلة أنفاق سريّة تعُتبر الأكبر في المنطقة قرب قرى الدبسي والصعب أقصى ريف حلب الشرقي الخاضعة لسيطرة قوّات النظام السوري.

ونقلت عن أحد العمال المشاركين في أعمال الحفر، قوله “تمّ استقطاب الشباب النازحين لهذه الأعمال لعدم وجود فرص عمل لديهم”.

وأضاف المصدر: “تمّ منع العمال من إدخال أجهزتهم المحمولة إلى مواقع العمل بشكل كامل، ويتم جلبهم من منازلهم عبر سيارات مخصصة”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق