الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

غارات إسرائيلية على المواقع الإيرانية في محيط دمشق وريف درعا (فيديو)

هزت انفجارات عنيفة ناتجة عن غارات إسرائيلية، عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الاثنين، العاصمة السورية دمشق وريفها ومناطق في درعا والقنيطرة، وسط إطلاق نيران وصواريخ مكثف من قبل وحدات الدفاع الجوي التابعة للنظام السوري.

غارات إسرائيلية على ريف دمشق

وتحدثت منصات إعلامية رسمية ورديفة موالية للنظام السوري عن غارات إسرائيلية من طائرات نفذت قصفها من أجواء منطقة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل.

واستهدفت الغارات بحسب الأنباء الواردة مواقع “تضم مستودعات ومقرات إيرانية” في منطقة الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي، ومحيط مطار دمشق الدولي، وسط أنباء غير مؤكدة عن استهداف مواقع للميليشيات الإيرانية ببلدة صحنايا.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعًا مصورًا يوثّق إطلاق ثكنات الدفاع الجوي بدمشق وريفها لصواريخ مضادة أرض- جو، دون التأكد ما إذا كانت أصابت أهدافها.

وأفادت مصادر محلية من العاصمة دمشق وريفها لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ التيار الكهربائي انقطع عن المنطقة قبل الغارات الإسرائيلية بنحو 5 دقائق، فيما سمعت أصوات الانفجارات بشكل واضح في دمشق وريفها الغربي بمناطق قدسيا ومحيطها.

غارات إسرائيلية على المواقع الإيرانية في محيط دمشق
غارات إسرائيلية على المواقع الإيرانية في محيط دمشق

غارات إسرائيلية على درعا

طالت الغارات الإسرائيلية عددًا من المواقع التابعة للنظام السوري والميليشيات الإيرانية في ريف درعا الشرقي، وعلى الأخص بالمنطقة الممتدة بين مدينتي الحراك وإزرع بريف درعا الشرقي، والتي تكثر فيها المقرات الإيرانية.

والجدير بالذكر أنَّ إسرائيل كررت من استهدافاتها للتواجد الإيراني في سوريا، خلال الآونة الأخيرة، بعد تصريحات القادة الإسرائيليين عن استراتيجيات جديدة لمحاربة إيران وميليشياتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى