أخبار العالمسلايد رئيسي

معمم شيعي يحرف القرآن ليتناسب مع علاقة إيران والصين التجارية.. وهذه السورة التي اعتمدها

أثارت تصريحات معمم شيعي في مدينة شيراز الإيرانية، جدلاً كبيراً بعدما قال إنَّ “العلاقة بين إيران والصين مبنية على الدستور القرآني، والتفاوض مع أمريكا يعارض هذا الدستور”.

معمم شيعي يحرف القرآن الكريم

وجاءت تصريحات الإمام، لطف الله دزكام، الذي يعتبر ممثل المرشد الأعلى علي خامنئي في المدينة، حول وجود علاقات بين إيران والصين في القرآن الكريم، دفاعًا عن اتفاقية تجارية وقعت بين البلدين.

كما وقابل التصريح موّجة من الاستنكار والغضب في الشارع الإيراني، رافضين استخدام “القرآن” من أجل الأغراض والمصالح السياسية.

ومن جهتها، نقلت وكالة “برنا” الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن عضو مجمع الحوزة الشيعية في مدينة قم، محمد تقي فاضل ميبدي، قوله إنَّ: “إسلوب خطيب جمعة شيراز خاطئ للغاية ومخالف للقرآن؛ لأن القرآن الكريم لم يتدخل في هذه المسائل”.

معمم شيعي يحرف القرآن ليتناسب مع علاقة إيران
معمم شيعي يحرف القرآن ليتناسب مع علاقة إيران

سورة الممتحنة

وأكّد ميبدي، أن “المسائل السياسية يجب أن تناقش بعقلانية وخبرة”، لافتاً إلى أن ربط أي حدث بالدين هو أسلوب “غير صحيح”.

وأوضح عضو الحوزة الشيعية، أن “حل هذه المسائل بالدستور أو القانون أو حتى الاستفتاء، وسورة الممتحنة لا تتوافق مع هذه التصريحات المعنية بعلاقاتنا مع الصين”.

وأضاف قائلاً: “وإذا كنا نعمل على تعزيز مصالح البلاد والأمة، فيجب أن تكون قاعدة العمل في هذا الأمر هي العقلانية، لا أن يكون استخراج ربط العلاقات بين الدول من القرآن؛ لأن استخدام القرآن كأداة يضر بالدين والأمة”.

والجدير بالذكر أن إيران، أعلنت في وقتٍ سابق، عن إبرام اتفاقية اقتصادية مع الصين تمتد لـ 25 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى