الشأن السوريسلايد رئيسي

كورونا في ريف دمشق يوسع دائرة انتشاره ويدخل مناطق جديدة.. والمستشفيات عاجزة عن استقبال المزيد

بدأ فيروس كورونا في ريف دمشق، خلال الآونة الأخيرة، بتوسيع دائرة انتشاره ودخول مناطق جديدة وإصابة أعداد كبيرة من أهلها

وسط عجز وزارة الصحة بالنظام السوري عن تأمين الحالات نتيجة نقص المعدات وأجهزة التنفس بمستشفيات العاصمة مقارنًة بأعداد المصابين.

ارتفاع أعداد مصابي كورونا في ريف دمشق

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، عن مصدر طبي قوله إنَّ الأيام السبع الأخيرة سجلت عشرات المصابين بفيروس كورونا.

حيث أصيب أكثر من 22 شخصًا بمدينة جرمانا بريف دمشق بالفيروس، ليتم حجر عدد من الأبنية وأخذ عدد من المسحات للمخالطين، واتخاذ إجراءات من قبل مجلس المدينة كتكثيف عمليات التعقيم ومنع الحفلات وإغلاق الفعاليات التجارية بأوقات معينة، تزامنًا مع انتشار دوريات لقوات النظام السوري لتطبيق القرارات الوقائية.

كما سجلت مدينة دوما بالغوطة الشرقية تسجيل 5 إصابات جديدة بينهم طبيب وطبيبة من أفراد الطاقم الطبي بمستشفى حمدان، ليغلق النظام السوري المستشفى وينقل المصابين لقسم الحجر الصحي في مستشفى المجتهد، وحجر منازل عائلات المصابين، إلى جانب تسجيل إصابة عائلة كاملة في مدينة عربين، وعدد من الإصابات في ضاحية الأسد المجاورة.

كورونا في ريف دمشق يوسع دائرة انتشاره ويدخل مناطق جديدة
كورونا في ريف دمشق يوسع دائرة انتشاره ويدخل مناطق جديدة

وفي جنوب دمشق، قال مراسلنا بلدات يلدا وببيلا وبيت سحم سجلت عددًا من الإصابات الجديدة بينهم حالتي وفاة، في حين سجلت مدينتا قدسيا والهامة بالريف الغربي الملاصق للعاصمة دمشق 10 إصابات جديدة بينها حالة وفاة لفتاة عشرينية، ليتم حجر المصابين ضمن منازلهم.

ولفت مراسلنا إلى أنَّ العاصمة وريفها تشهدان إصابة فئة كبيرة من الأهالي بـ “الكريب” المشابه لحد ما بأعراضه الأعراض الأولية لفيروس كورونا وهو ما يتسبب بنوع من اللغط والمخاوف.

في حين أن التجمعات الكبيرة والمخالطة والأعراس والاجتماعات والاحتفالات التي يقيمها النظام السوري على خلفية انتخابات مجلس الشعب التابع له، دون أي تدخل أو اكتراث للحد من هذه التجمعات أو إلزام المجتمعين بارتداء الكمامات أو تطبيق أسس التباعد الاجتماعي.

رفع الحجر الصحي عن بلدة رأس المعرة

والجدير بالذكر أنَّ قوات النظام السوري رفعت الحجر الصحي عن بلدة رأس المعرة بريف دمشق بعد إجراء مسوحات طبية اطمئنانية في البلدة، والتي كانت جميع نتائجها سلبية، بعد أن كانت البلدة خضعت للحجر والعزل الصحي في الثامن من الشهر الماضي، بعد تسجيل عدة إصابات لمخالطي سائق شاحنة على خط سوريا- الأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى