أخبار العالم العربي

شاهد|| أول ظهور للبرهان بعد اشتعال أحداث السودان وهو يدير إحدى غرف العمليات العسكرية

في أول ظهور له بعد اشتعال أحداث السودان، تناقل نشطاء سودانيون ووسائل إعلام محلية، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً لرئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، وهو متواجد في إحدى غرف العمليات العسكرية لمتابعة للأحداث الجارية في الخرطوم.

– أول ظهور للبرهان بعد اشتعال أحداث السودان

وخلال الفيديو، ظهر البرهان، مع مجموعة من العسكريين يتابعون تطورات الأحداث المشتعلة في البلاد منذ صباح اليوم السبت.

 

واندلعت صباح اليوم، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني و قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم، وأماكن أخرى من البلاد التي كانت تعاني من توترات وتشنجات في الفترة الأخيرة، مما أثار مخاوف من اندلاع صراع أوسع في السودان.

 

وتشهد البلاد اشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع وتخوف من صراع أوسع يهدد الأمن في البلاد، خاصةً في ظل تضارب الأنباء بين طرفي النزاع حول كيفية اندلاع الاشتباكات، وإعلان قوات الدعم السريع سيطرتها على القصر الرئاسي ومنشآت سيادية أخرى في الخرطوم.

أول ظهور للبرهان بعد اشتعال أحداث السودان
أول ظهور للبرهان بعد اشتعال أحداث السودان

– مصر والسعودية توقفان الرحلات الجوية إلى السودان

ونتيجة الاضطرابات الأمنية التي تشهدها السودان، أعلنت كلٌ من مصر والسعودية وقف رحلاتهما الجوية إلى مطار الخرطوم الذي تعرض لأضرار بالغة.

وقالت شركة مصر للطيران: إنه سيتم إيقاف الرحلات الجوية من وإلى مطار الخرطوم مؤقتاً، وذلك اعتباراً من اليوم السبت الموافق 15 إبريل ولمدة 72 ساعة، لحين موافاتها بمستجدات الأوضاع في السودان.

بدورها، أعلنت الخطوط الجوية السعودية، اليوم السبت، تعليق جميع الرحلات من وإلى السودان حتى إشعار آخر.

كما أعربت وزارة الخارجية السعودية عن قلقها البالغ جراء حالة التصعيد والاشتباكات العسكرية بين قوات الجيش والدعم السريع في جمهورية السودان.

حيث دعت المملكة المكون العسكري وجميع القيادات السياسية في السودان، إلى تغليب لغة الحوار وضبط النفس والحكمة، وتوحيد الصف بما يسهم في استكمال ما تم إحرازه من توافق، ومن ذلك الاتفاق الإطاري الهادف إلى التوصل لإعلان سياسي يتحقق بموجبه الاستقرار السياسي والتعافي الاقتصادي والازدهار للسودان وشعبه.

والجدير ذكره أن اشتباكات عنيفة اندلعت، صباح السبت في الخرطوم، بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو، في تحول مفاجئ.

أول ظهور للبرهان بعد اشتعال أحداث السودان
أول ظهور للبرهان بعد اشتعال أحداث السودان

اقرأ أيضا:

))بالفيديو|| هلع وصراخ داخل مطار الخرطوم نتيجة الاشتباكات.. مسافرين ممددين على الأرض

)) بالفيديو|| لحظة استهداف الطيران الحربي السوداني مبنىً وسط الخرطوم وحالة هلع في المطار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى