الشأن السوريسلايد رئيسي

حزب الله يعزز مواقعه خوفاً من الغارات الإسرائيلية.. وينعي عنصراً له قُتِلَ بدمشق

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق وريفها، قيس حمزة، إنَّ حزب الله اللبناني يعزز نقاطه ويدعم أخرى بمتاريس، خوفاً من الغارات الجويّة الإسرائيلية.

حزب الله اللبناني يعزز مواقعه

ونقل مراسلنا عن مصادر خاصة، تأكيدهم على وجود تحركات جديدة لميليشيا حزب الله اللبناني في جرود القلمون الغربي وعلى الحدود السورية اللبنانية من جهة جرود عرسال وفليطة وجرود الجبة.

وأوضحت تلك المصادر، أن المنطقة شهدت استنفاراً لعناصر الحزب وتعزيز بعض النقاط للمقاتلين، إضافةً لوضع متاريس ترابية جديدة وحفر بعض الحفر للعناصر في عدد من التلال، ترافقت مع تحركات ونقل لبعض المعدات بشكل مخفي دون معرفة ماهية المعدات اللوجستية أو ماذا يجري.

وبحسب المصادر فإن الاستنفار جاء عقب ضربة إسرائيلية لمواقع حزب الله والميليشيا الإيرانية في ريف دمشق الجنوبي والغربي، حيث تسببت بمقتل عنصرين وإصابة آخرين من الحزب، وجرى نقلهم إلى لبنان عبر الطريق الجردي.

وفي سياقٍ متصل، نعى حزب الله أحد مقاتليه، اليوم السبت؛ وذلك بعد أيّام من إعلان مقتل عنصر تابع للحزب بغارة جوّية إسرائيلية بمحيط مطار دمشق الدولي في العاصمة السورية.

354678 1

الشهيد المجاهد

وقال الحزب في بيان، نشرته وسائل إعلامّ موالية للنظام السوري: “بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية، الشهيد المجاهد، سلامة حسين صقر (أبو تراب)، من مدينة الهرمل، والذي ارتقى جراء حادث أليم أثناء قيامه بواجبه الجهادي”.

ومساء الاثنين الماضي، شنَّ الطيران الإسرائيلي غارة جوية على دمشق، ما أسفر عن سقوط عدد من قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى