أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

بقضية “غسيل اموال”.. قرار بمنع سفر وحجز أملاك “حليمة بولند” وآخرين من مشاهير الكويت

أصدر النائب العام الكويتي، المستشار ضرار العسعوسي، قراراً بالحجز ومنع السفر، على مشاهير الكويت، في قضية غسيل اموال التي أشغلت الرأي العام مؤخراً.

– الحجز على الأموال ومنع السفر

ونقل الصحفي المختص بالوضع الأمني في الكويت، أبو طلال الحمراني، خبراً على صفحته في توتير أكد فيه قرار النائب العام الكويتي في قضية غسيل اموال المشاهير.

وبحسب القرار فقد تمّ التحفظ على أموال وممتلكات 12 من مشاهير السوشال ميديا في الكويت، في قضية غسيل الأموال الشهيرة التي أثيرت مؤخراً.

وذكرت صحيفة الرأي الكويتية أنّ القرار جاء على خلفية الشكوى المقدمة من وحدة التحريات المالية ضد المذكورين بعدما تبين تضخم حساباتهم البنكية.

وكانت قضية مشاهير الكويت قد أثارت جدلاً بين روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فضح أسماء من تورط بقضية غسيل اموال.

– كشفت أسماء مشاهير الكويت بالقضية

ونشرت صحف كويتية رموز أسماء دون الإشارة إلى الأسماء الحقيقية للمتورطين في قضية غسيل اموال في الكويت، وهي ( ي.ب وهو “يعقوب بوشهري، ج.ن وهو “جمال نجادة”، ف.ف وهي “فوز الفهد”، د.ط وهي “دانة طويرش”، ح.ب وهي “حليمة بولند”، م.ب وهو “مشاري بو ياس”، ع.ع وهي “عهود العنزي”، ع.ا وهو “عبد الوهاب العيسى”، س.ف و ش.خ لم يتم التعرف عليهم).

وكان قد تحدث عدد من الحقوقيون بالكويت عن كشف تضخم غير طبيعي بأرصدة عدد من المشاهير، واحتمال تورطهم بقضايا فساد بالدولة.

اقرأ أيضاً : بينهم حليمة بولند.. الكشف عن أسماء مشاهير الكويت المتورطين بقضايا غسيل أموال

الأمر الذي دفع السلطات الكويتية للتحقيق بالأمر وطلب عدد منهم للتحقيق، بعد كشف شبكات غسيل اموال واحتمالية تورط مشاهير الكويت فيها.

اقرأ أيضاً : أبرز مرشحي خلافة أمير الكويت بعد دخوله بوعكة صحية خطيرة وتوقعات بفراغ سياسي بالحكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى