أخبار العالم العربي

أول تعليق من الخارجية الأمريكية على “معركة” حزب الله وإسرائيل وحسان دياب يحذّر

أكد متحدث باسم الخارجية الأمريكية، أمس الإثنين، في أول تعليق أمريكي على العملية الهجومية لحزب الله على إسرائيل واصفاً بأنها “تقوض أمن الشعب اللبناني”.

أول تعليق من الخارجية الأمريكية على "معركة" حزب الله وإسرائيل وحسان دياب يحذّر
تصاعد الدخان نتيجة اشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي – أول تعليق من الخارجية الأمريكية على “المعركة”

– أول تعليق من الخارجية الأمريكية

وقال المتحدث لموقع الحرة الأمريكي، والذي لم يكشف اسمه، “إنّ أنشطة حزب الله الإرهابية وغير المشروعة تهدد أمن لبنان واستقراره وسيادته”.

أول تعليق من الخارجية الأمريكية على "معركة" حزب الله وإسرائيل وحسان دياب يحذّر
تصاعد الدخان نتيجة اشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي –

وأشار المتحدث بالوقت نفسه إلى أنّ حزب الله لا يكترث بمصالح اللبنانيين وأنه “مهتم أكثر بمصالحه الخاصة ومصالح راعيته إيران”.

وأكد أنّ “الولايات المتحدة أعربت وستظل تعرب علناً وضمناً عن مخاوفها العميقة بشأن سلوك حزب الله الخطير والمزعزع للاستقرار وجهوده المستمرة لإبراز تهديد إيران لإسرائيل والمنطقة”.

– تصريحات لبنانية رسمية

بدوره تحدث رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب اليوم الثلاثاء، قائلاً : “العدو الإسرائيلي شن تصعيداً عسكرياً خطيراً ضد لبنان، وهو يدفع لتعديل مهام قوات اليونيفيل وقواعد الاشتباك”.

أول تعليق من الخارجية الأمريكية على "معركة" حزب الله وإسرائيل وحسان دياب يحذّر
تصاعد الدخان نتيجة اشتباكات بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

ودعا دياب إلى الحذر في الأيام المقبلة؛ تحسبًا لانزلاق الأوضاع نحو الأسوأ على الحدود مع فلسطين المحتلة، وفق تعبيره.

وعقد المجلس الأعلى للدفاع في لبنان اجتماعاً، في تطور للمشهد بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أنه خاض “قتالاً” على الحدود الشمالية مع لبنان، وأحبط محاولة “خلية إرهابية” تابعة لـ “حزب الله”.

– عملية عسكرية محدودة

وجاءت تلك التصريحات بعد اشتباكات جرت جنوب لبنان بالقرب من مزارع شبعا، بين خلية تابعة لحزب الله ودورية إسرائيلة على الحدود في المنطقة.

وتحدث أفخاي أدرعي الناطق العربي باسم الجيش الإسرائيلي، بأنّ قواتهم اشتبكت مع خلية “تخريبية” تابعة لحزب الله مكونة من 4 أشخاص، حاولو التسلل إلى مناطق “سيادة” إسرائيلية.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ عملية حزب الله تلك كانت متوقعة منذ مدة على الجانب الإسرائيلي، حيث يعتبرها حزب الله رداً على مقتل أحد قادته بغارة إسرائيلية في سوريا خلال الأسبوع الفائت.

شاهد أيضاً : شرارة حرب بين إسرائيل وميليشيا حزب الله في مزارع شبعا و جبل روس.. وأنباء عن سقوط قتلى

إلا أنّ ذات الوسائل وصفت العملية بالمحدود، وأن المنطقة لن تنجر إلى حرب بين الطرفين على إثرها مالم يواصل حزب الله بالتصعيد.

اقرأ أيضاً : إسرائيل تهدد لبنان والنظام السوري وتتأهب على الحدود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى