الشأن السوري

مقتل تركي و 25 عنصراً لداعش في قصف ومواجهات مستمرة في الباب

تمكنت فصائل درع الفرات من السيطرة على قرية المقري و تلتها ومشفى عقيل في محيط مدينة الباب بريف حلب الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم الدولة عصر اليوم السبت السابع عشر من ديسمبر كانون الأول الجاري، بحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في ريف حلب والذي أفاد بأنّ المعارك لاتزال مستمرة في المنطقة.

و في سياق متصل أعلن الجيش التركي عصر اليوم عن مقتل 25 مسلحًا من تنظيم الدولة، و تدمير 206 أهداف تابعة للتنظيم في إطار عملية درع الفرات شمال سوريا، فيما أعلن صباح اليوم عن مقتل جندي تركي متأثرًا بجروح أصيب بها في محيط مدينة الباب بالأمس ونقل إلى المشفى الحكومي بولاية غازي عنتاب.

و في ذات السياق أعلن تنظيم الدولة عبر وكالة أعماق التابعة له عن  أكثر من 50 غارة جوية تركية استهدفت مدينة الباب و أطرافها شمال شرقي حلب خلال الـ 12 ساعة الأخيرة.
فيما أفاد ناشطون بأنّ أكثر من 15 قتيلاً وعشرات الجرحى بينهم مدنيين ونساء وأطفال سقطوا جراء القصف الذي تعرضت له مدينة الباب يوم أمس ولاتزال بعض العائلات تحت الأنقاض و مازالت عمليات الانتشال جارية، حيث أعلن التنظيم عن سقوط أكثر من 15 غارة جوية تركية و180 قذيفة على مدينة الباب بالأمس كما تمكن مقاتلوه من قتل خمسة عناصر من الجيش التركي وإحباط محاولة تقدم غرب المدينة. بحسب إعلام التنظيم.

ويذكر أنّ الثوار شنوا هجوماً أمس من خمسة محاور على مدينة الباب بهدف السيطرة على جبل عقيل الاستراتيجي داخل المدينة من طرفها الغربي الشمالي و يتواجد فيه مشفى معروف باسمه حيث دارت معارك عنيفة تمكن الثوار من تفجير أربع مفخخات للتنظيم قبل وصولها إلى الهدف فيما تمكن التنظيم من تدمير دبابة للجيش التركي، كما دارت معارك مماثلة في قريتي العجمي والزرور بهجوم للتنظيم عليهما تصدى الثوار له وفجروا ثلاث مفخخات.
LKHJG

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى