أخبار العالم

روسيا تحدد شروط السلام الدائم في أوكرانيا و”غير ذلك لن يكون ممكناً”

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن “السلام الدائم في أوكرانيا لن يكون ممكناً إلا إذا توقف الغرب عن نقل الأسلحة إليها، وتقبل الواقع الإقليمي الجديد”.

روسيا تكشف شرطها للسلام الدائم في أوكرانيا

وقالت زاخاروفا في مقابلة مع وكالة فرانس برس: “التوصل إلى حل شامل ومستدام وعادل للصراع الدائر حول أوكرانيا، يعتمد إلى حد كبير على معالجة أسبابه الجذرية، ويتعين على الغرب أن يتوقف عن تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة”.

وأضافت: “وعلى كييف وقف الأعمال القتالية وسحب قواتها من الأراضي الروسية، ومن الضروري تأكيد وضع أوكرانيا المحايد وغير المنحاز والخالي من الأسلحة النووية وتنفيذ عملية نزع الأسلحة والقضاء على النازية فيها، والاعتراف بالواقع الإقليمي الجديد وضمان حقوق المواطنين الناطقين بالروسية، والأقليات القومية التي تعيش في هذا البلد”.

كما شددت زاخاروفا على أن روسيا منفتحة على المفاوضات، لكنها أضافت بأن “موسكو لا ترى في الوقت الحالي، إرادة سياسية في كييف أو في الغرب لإجراء هذه المفاوضات”، مشيرة إلى أن أوكرانيا تريد من روسيا أن تستسلم.

وأردفت: “بالطبع، وبناء على مثل هذه الشروط، لن نتحدث مع أي شخص من القيادة الأوكرانية”.

المسؤولة الروسية أشارت إلى أن روسيا لن تسمح بوجود “دولة نازية عدوانية على حدودها، ينطلق من أراضيها تهديد لروسيا وجيرانها”.

روسيا
موسكو تحدد شروط السلام الدائم في أوكرانيا و”غير ذلك لن يكون ممكناً”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى