أخبار العالمسلايد رئيسي

“ستثير غضب أردوغان”.. الإعلان عن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، أن وزيرها، سامح شكري، سيستقبل نظيره اليوناني، نيكوس دندياس، بالقاهرة تمهيدًا لتوقيع اتفاق لترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان

وبحسب موقع “صدى البلد” المصري، فإن مصر واليونان تستعدان لتوقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية، وذلك خلال زيارة مفاجئة قام بها وزير الخارجية اليوناني اليوم الخميس.

وقالت مصادر دبلوماسية يونانية، إن زيارة وزير الخارجية اليوناني المفاجئة للقاهرة اليوم، ستشهد اللمسات النهائية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان.

"ستثير غضب أردوغان".. الإعلان عن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان
زيارة وزير الخارجية اليوناني لمصر

ورجحت المصادر أن يتم توقيع الاتفاق خاصة إذا توافق الجانبان على النقاط العالقة، ويزور القاهرة اليوم الخميس الوزير اليوناني لاستئناف المفاوضات مع السلطات المصرية حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين.

وكانت اليونان وقعت اتفاق لتعيين المناطق الاقتصادية الخالصة بينها وبين إيطاليا، حينها أعلن دندياس في تصريحات الثلاثاء 9 يونيو، أنه سيزور مصر للحصول على نتيجة مماثلة.

غضب أردوغان

وبحسب تصريحات وزير الخارجية اليوناني، فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيطاليا واليونان بتعيين المناطق الاقتصادية “أثار بالتأكيد غضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”، مشيرًا إلى أن إيطاليا تبنت بالكامل تفسيرًا للقانون الدولي على النحو الذي تقصده اليونان.

اقرأ أيضاً : بعثة مصرية تكتشف مقبرة جماعية تعود للعصرين الروماني و اليوناني

وتسعى مصر لإسقاط اتفاق السراج وأردوغان في شرق المتوسط، حيث اتفقت القاهرة وأثينا منذ أشهر على الإسراع في ترسيم الحدود البحرية بينهما، وتأتي الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية اليوناني للقاهرة في وقت بالغ الأهمية بعد ترسيم الحدود بين بلده وإيطاليا.

اقرأ أيضاً : اليونان مصرة على حماية حدودها.. وأزمة اللاجئين تشعل نيران التصريحات الأوروبية والتركية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق