سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

نجوى كرم تصف مسؤولي لبنان بـ”ولاد الأفاعي” وشمس الكويتية..”لبنان يعاني زنا المحارم”

نجوى كرم تعزي شعب لبنان

تحول تفجير مرفأ بيروت إلى قضية رأي عام أكثر مما يكن كارثة حقيقية، وتتالت تصريحات المشاهير حوله دون توقف، وكان آخرها للفنانة اللبنانية نجوى كرم والفنانة شمس الكويتية.

حيث قدمت الفنانة نجوى كرم، العزاء بالضحايا الذين سقطوا في انفجار بيروت، ووجّهت رسالة صوتية لجميع زعماء لبنان ومسؤوليه، وحملتهم مسؤولية النكبة التي تعيشها بيروت ولبنان بأكمله.

وقالت نجوى كرم :”دبحتونا ودبحتوا البلد متل كأنوا ما صار شي”.

وقامت باتهامهم بما أسمته إطفاء أحلام المستقبل، وتهجير أبناء لبنان وما أشارت إليه بكلمة ” أدمغتنا”.

وتابعت قائلة: “نهبتونا وسرقتونا وفلستونا ومتل كأنوا ما صار شي، وقال شو وبكل وقاحة قالولنا بكرا بيتعودوا.. يعودكن العمى أقل شي”.

الشعب ليس ملك الحكام:

وأكدت أن الشعب اللبناني ليس ملك لهذه الفئة الفاسدة من الحكام، وليس مختبراً لتجاربهم، وتحقيق أمنياتهم، وأضافت أن الثورة يجب أن تدخل إلى منازلهم، ليشعروا بمعاناة الشعب، وتابعت قائلة:” هيدا إذا كان عندكن أساس يا أولاد الأفاعي”.

كما وجهت اتهامات أخرى لهم بقولها:”شغلتوا فينا المستشفيات وأطباء النفس، خليتونا ميتين، ونحنا أحياء يا بلا وجدان، وبدلتوا ريحة الطيون والزعتر بريحة جثث ولادنا”

وطالبت الحكومة بالرحيل بلهجة قاسية مباسرة:”لك روحوا انقبروا فلوا.. صاير ومكتر، بس كأنوا الدني عم تشتي”.

ووجهت أخيراً سؤالاً لهم بقولها:”كيف قادرين تستخفوا فينا، وبعقولنا وبأرواحنا، إذا انتوا مش فاهمين مصيبة وإذا مش فاهمين مصيبة أكبر”.

نجوى كرم تصف مسؤولي لبنان بـ"ولاد الأفاعي"
نجوى كرم تصف مسؤولي لبنان بـ”ولاد الأفاعي”

شمس الكويتية تستنكر السخرية من حسين الجسمي:

ومن جهتها هاجمت الفنانة شمس الكويتية الساسة اللبنانيين، وكل من تنمّر وسخر من الفنان حسين الجسمي بعد انفجار مرفأ بيروت المروع.

وغردت شمس عبر حسابها بتويتر: “ينتخبون فاسدين وعيال حرام، ويسلمون بلدانهم للخونة والحرامية ويمشونهم مشي الخرفان!! ويتحكمون فيهم، وإذا جتهم مصيبة تنمروا على الفنان المحترم حسين الجسمي، والله عيب وحرام وقلة ذوق، والنتيجة هو متوفق وثري ومبسوط واللي يتنمرون عليه فاشلين وحاكمهم زعيم مغتصب كرامتهم”.

ويذكر أن الفنان القدير حسين الجسمي قد وسم بنذير النحس منذ فترة طويلة، حيث باتت تبعث تغريداته وتصريحاته الشؤم في قلوب المتابعين، وذلك بعد أن تكررت حوادث مروعة في عدة بلدان كان قد أشاد بها، ويستغل المتابعون ذلك لإطلاق النكات والسخرية لا أكثر.

شمس تطالب حكام لبنان بالرحيل:

و في تغريدة ثانية قالت شمس:”لبنان يعاني من زنا المحارم لأن كل زعمائه اغتصبوه ، عار عليكم يالبنانيين لو خليتوا ناقصين الشرف والحرامية والمرتزقة يضلون حاكمينكم ويغتصبون بلدكم !! شاغلينكم بالطائفية والوضع الاقتصادي !! #جاهدوا لطردهم كلهم ماعندكم شي تخسروه ” .

وعلق أحد المتابعين على تغريدتها قائلاً : “بهذه التغريدة الفصيحة ألا تتنمرين على شعب بأكمله؟ شعب صدّر الحضارة و الفن و الثقافة لكل الدول المجاورة رغم امكاناته الزهيدة ! رجاءً عدم التعميم و التنظير واحترام النكبة التي يمر بها لبنان”.

بينما كان رد شمس على هذا التعليق بالقول:”أنا محروق دمي عليهم وأبغاهم ينهضوا ضد الكلاب”.

والجدير بالذكر أن انفجار ميناء بيروت أثار جدلاً واسعاً في العالم العربي بشكل عام، وتتسابق الوسائل الإعلامية والناشطون على وسائل التواصل الاتصال الاجتماعي لتحليل الحدث، وإلقاء الضوء على ما خلفه من أضرار، وأيضاً لنقل الجدل الواسع بين الآراء وردات الفعل المتضاربة تجاهه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق