الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 4-3-2015

 القصف :
استهدف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة حي مساكن هنانو واستهدف أيضاً (محيط باشكوي- الملاح –دوير الزيتون –منطقة القبر الإنكليزي) بريف حلب الشمالي, كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام (الأشرفية –شارع النيل –الخالدية –جمعية الزهراء-الموكامبوا) ما أدى لوقوع أكثر من أربعين شخص.

الاشتباكات:

جمعية الزهراء : اشتباكات عنيفة جداً بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جبهة النصرة وجبهة أنصار الدين والجبهة الشامية وفيلق الشام مع قوات النظام في محيط فرع المخابرات الجوية تزامنت مع تمكن الثوار من تفجير مبنى فرع المخابرات الجوية عن طريق نفق حفر من جهة دوار المالية ليبدأ الثوار بعملية اقتحام المبنى والأبنية المحيطة به وسط قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في مدفعية الزهراء وتحليق كثيف من قبل الطيران الحربي ويقوم باستهداف مواقع الثوار بالصواريخ الفراغية والثوار يردون بوابل من قذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم.

الأشرفية : دارت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الفرقة السادسة عشر مشاة التابعة للجيش السوري الحر من جهة وقوات النظام من جهة اخرى تزامنت مع استهداف الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم والرشاشات الثقيلة مواقع قوات النظام داخل مدرسة صالح جمال والمشفى اليوناني  بالإضافة لتمكن الثوار من تدمير دشم لقوات النظام بعد استهدافها بقذائف هاون موجه.

الراموسة : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وكتائب أبو عمارة وفيلق الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام على محور الفرن الآلي تزامنت الاشتباكات بقصف مدفعي عنيف من قبل قوات النظام المتمركزة داخل مدفعية الراموسة رد الثوار بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم ما أدى لحدوث العديد من الانفجارات داخل معمل الغاز الذي تتحصن به قوات النظام ووقوع العشرات قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

اللواء ٨٠ – طريق حلب الباب : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بعد منتصف الليل بين الثوار وقوات النظام في محاولة من قوات النظام التسلل من اللواء 80 باتجاه نقاط الثوار في محيط اللواء وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام.

أحداث متفرقة:

– قامت الجبهة الشامية اليوم بتأمين طريق دوار باب الحديد وذلك عن طريق سواتر عالية تحجب الرؤية عن قناصات قوات النظام التي كانت تستهدف المارة من الطريق ليصبح اليوم الطريق مفتوح وبشكل آمن.

– شهد حي قاضي عسكر مظاهرة لعمال المجلس المحلي لمدينة حلب أمام مقر الإدارة العامة للخدمات طالبوا من خلالها الإدارة باستلام قطاع قاضي عسكر نتيجة عم قبض مستحقاتهم لأكثر من أربعة أشهر.

– شهد حي الفرقان الخاضع لسيطرة قوات النظام انتشار عناصر الشرطة العسكرية واعتقالهم لشابين من أجل سوقهم لخدمة الاحتياط وشهد حي الموكامبو اطلاق رصاص كثيف عند دوار البولمان اثناء تشيع قتلى النظام من المشفى العسكري.

 

قلعة حلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى