شاهد بالفيديو

بالفيديو|| شجار بين القوات اللبنانية وسوريين يزيلون مخلفات تفجير بيروت وتدخل لافت لشبان لبنانيين

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق تهجم عناصر من القوات اللبنانية على شباب سوريين كانوا يحاولون مساعدة اللبنانين بتنظيف مخلفات تفجير بيروت.

– شباب سوريون يساعدون بتنظيف مخلفات تفجير بيروت

وسمع في المقطع المتداول صوت أحد الشبان اللبنانين وهو يقول لعناصر الأمن: “عم تستقوي على هدول الشباب الي عم يساعدونا بتنظيف المرفأ، روحوا استقوا على من كان سبب بالتفجير، هؤلاء الشبان يقومون بمساعدتنا”.

واتهم عنصر الأمن اللبناني أنّ الشباب السوريين يقومون بسرقة بعض قطع الألمنيوم حسب زعمهم، ليرد عليهم شاب لبناني بالقول: “إذا كتير بهمكون هالأمر انزلوا لموا انتوا الألمنيوم، ولكن أنتم غير مهتمين بالأمر”.

وأضاف: “انظروا كيف تتهدم الأبنية فوق رؤوس أصحابها وأنتم غير مهتمين، وتريدون أن تظهروا قوتكم على هؤلاء الشباب، اذهبوا من هنا بسرعة”.

– لبناني يدافع عن السوريين

كما كتب أحد اللبنانين منشوراً يدافع فيه عن السوريين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، قائلاً: “الدرك مبارح كان عم يضرب عمال سوريين ببيروت”، واصفاً إياهم “بلطجة طراز أول”.

وأكمل منشوره الذي اعتبره بأنه “صرخة ضمير لكل العالم وخاصة للثوار يللي على الأرض”، قائلاً: “الناس يللي تهجرت من أرضها وبيوتها وعايشة بوجع ببيروت مش كبش محرقة”.

https://www.facebook.com/846245383/posts/10163927090490384/

وطالب بالوعي محذراً “إذا ما رح نوعى من الحقد شغلتنا نوعي غيرنا”، مشيراً إلى أنّ “الشغيل السوري يللي عم يرفع حطام حد اللبناني بأجرة أو لا، هو خيي قبل اللبناني يللي عم يضحك على الوجع وقاعد ينظر على الثوار ويقلنا شو بدنا نعمل”.

لافتاً إلى أنّ “هؤلاء الناس بشر ذاقوا وجع كمان 10 سنين حرب بسوريا.. وجعهن كبير.. هلق وقت تضامن ونقوم مش حقد.. لأنه الأنظمة هي الفاعل مش الشعب المعتر”.

اقرأ أيضاً : الجيش اللبناني يمنع ناشطة في هيومن رايتس ووتش من التصوير ويضربها (فيديو)

والجدير ذكره أنّ مرفأ بيروت شهد، الأسبوع الماضي، انفجاراً هائلاً أسفر عن مقتل 154 شخصاً وإصابة 5000 آخرين، بالاضافة إلى العديد من المفقودين والخسائر المادية.

وشكلت نسبة قتلى اللاجئين السوريين من انفجار بيروت الثلث تقريباً، فقد سجلت أكثر من 40 وفاة لسوريين.

بالفيديو|| شجار بين القوات اللبنانية وسوريين يزيلون مخلفات تفجير بيروت وتدخل لافت لشبان لبنانيين
بالفيديو|| شجار بين القوات اللبنانية وسوريين يزيلون مخلفات تفجير بيروت وتدخل لافت لشبان لبنانيين

اقرأ أيضاً : بالأسماء والصور.. قتلى السوريين واللبنانيين في انفجار بيروت.. والحريري يحمّل طرفين السبب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى