الشأن السوريسلايد رئيسي

مستشارة بشار الأسد.. بثينة شعبان تحدد شروطه للحديث مع أمريكا وتكشف رؤيته للمرحلة المقبلة

كشفت مستشارة رأس النظام السوري، بثينة شعبان، في لقاء تلفزيوني، مع قناة إيرانية، يوم أمس السبت، عن شروط النظام السوري للحديث مع أمريكا.

– شروط النظام السوري للحديث مع أمريكا

وقالت شعبان خلال اللقاء: “إنه لا يمكن التفريط بأرضنا وبلدنا ولا يمكن التحدث مع المحتل إلا بعد خروجه من سوريا”.

وأضافت أنّ استهداف سوريا سببه “مركزية دور دمشق” في المنطقة ومحور المقاومة، وأن ربط الأسد بين الإرهاب و”قانون قيصر” والولايات المتحدة وإسرائيل، مهم لأنها كلها أجزاء من سيناريو واحد، حسب زعمها.

وأوضحت بأن المطالب التي وضعوها في “قانون قيصر” تعني أن نسلمهم ما يريدون، وبالتالي سلب القرار السوري المستقل، غي إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضاً : بثينة شعبان: “أردوغان إخواني وبوتين يلتقيه بإهمال عكس لقاءاته بالأسد”

– رؤية الأسد للمرحلة المقبلة

وأكدت شعبان على أن خطاب رأس النظام السوري، بشار الأسد أمام مجلس الشعب كان مفصلياً بحديثه عن الرؤية الاستراتيجية التي يجب أن تنتج خططاً قابلة للتنفيذ، حسب وصفها، لافتةً إلى أنه قدّم رؤية واضحة للمرحلة المقبلة.

وشددت على أن أهم أدوات المواجهة هي الثقة، ووعي الجمهور مهم، معلنة أن مواجهة الحرب الإعلامية لا تقتصر على الوعي فقط رغم أهميته، لكن الأمر بحاجة إلى إجراءات وخطط.

يشار إلى أنّ رأس النظام السوري خرج بخطاب أمام أولى جلسات مجلس الشعب الجديد التابع له قبل يومين، وأصيب خلال خطابه بوعكة صحية، بالوقت الذي رأى محللون أن خطابه كان فارغ المضمون ولم يحمل جديداً مطلقاً.

اقرأ أيضاً : بثينة شعبان تتحدث عن اتفاقٍ عسكري جديد.. وأنس العبدة يغادر رئاسة الائتلاف فجأةً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى