الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| “البوابة ما تفتح غير إلنا لو على دمنا”.. أهالي رأس العين يهددون فرقة الحمزة

شهدت مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا شمالي الحسكة، اليوم الجمعة، مظاهرات ضد فرقة الحمزة “الحمزات” عقب تعيين قائد الأخيرة لشقيقه مديرًا على معبر المدينة مع تركيا.

مظاهرات في رأس العين

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة وثقت انتشارات المتظاهرين عند دوار الجوزة وسط المدينة وعند المعبر وبالطرقات الفرعية.

وهدد المتظاهرون بتشكيل فصيل عسكري محلي يستلم حماية المدينة عوضًا عن فصائل المعارضة الموالية لتركيا وأجهزة الشرطة العسكرية و”الحرة”، مرددين شعار “البوابة ما تفتح غير يا إلنا يا على دمنا.. سوريا حرة حرة والحرامي يطلع برا.. سوريا حرة حرة والحمزات تطلع برا”، لينوه أحدهم إلى أنَّ المنطقة تذخر بالكفاءات القادرة على إدارة المعبر عوضًا عن شقيق قائد فرقة الحمزة.

وأعرب المتظاهرون عن تضامنهم مع إعلان مجلس رأس العين المحلي تعليق عمله على خلفية قرار الحمزات، ليطالب الوجهاء بوقف انتهاكات الشرطة العسكرية وقسم الدوريات وتسليم المعبر لإدارة مدنية.

والجدير بالذكر أنَّ قائد الحمزات، سيف أبو بكر، عُيّنَ، أمس الخميس، شقيقه، أحمد بولاد، مديرًا لمعبر المدينة مع تركيا، مثيرًا بذلك غضب أعضاء المجلس المحلي الذين رشحوا أسماء 4 كفاءات مدنية لإدارة المعبر.

اقرأ أيضاً : تفاصيل سرقات بآلاف الدولارات من قيادة المرتزقة السوريين المقاتلين بليبيا

ليرد الفصيل ليلًا بإطلاق عناصره في شوارع المدينة والإقدام على ترهيب الأهالي عبر التجوال باللباس العسكري وإطلاق الرصاص بالهواء بشكل عشوائي.

اقرأ أيضاً : قائد فرقة الحمزة يعيّن شقيقه مديرًا لمعبر رأس العين مع تركيا.. واقتتال فصائلي وسط المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى