اخبار سورياسلايد رئيسي

أنس العبدة يعلنها: “مفآجات غير سعيدة بانتظار نظام الأسد”.. إليك تفاصيل لقائه مع جيفري

عقد رئيس هيئة التفاوض السورية، أنس العبدة، اليوم الأحد، اجتماعاً مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، في مدينة جنيف لبحث الملف السوري.

وذكرت هيئة التفاوض السورية، أن الطرفين استعرضا خلال اللقاء آخِر التطورات المتعلقة بالعملية السياسية بما فيها اللجنة الدستورية، إلى جانب مناقشة الوضع السياسي والإنساني في محافظة إدلب.

كما أشارت إلى تسليط الضوء خلال اللقاء على مسار تطبيق قانون قيصر “سيزر”، بما يدعم “تطلعات الشعب السوري” وملف المعتقلين، وأوضاع اللاجئين السوريين بشكل عام وخاصةً المتواجدين في لبنان.

وعلى صعيدٍ متصل، قال أنس العبدة، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة “تويتر”: “لقائي اليوم مع السفير، جيمس جيفري، الممثل الأمريكي الخاص لسوريا في جنيف، استعرضنا تطورات العملية السياسية واللجنة الدستورية والوضع السياسي والإنساني في إدلب والمحرر”.

وأضاف: “كما استعرضنا مسار تطبيق قانون قيصر، حيث ستكون هنالك مفاجآت شهرية غير سعيدة للنظام في دمشق، وملف المعتقلين وأوضاع اللاجئين سوريا”.

وكان العبدة، قد أكّد في تغريدة سابقة مساء أمس السبت، أنه التقى في جنيف مبعوث الأمين العام الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون قبل بدء الجولة القادمة لعمل اللجنة الدستورية يوم الاثنين.

اقرأ أيضاً : جيفري يتحدث عن نقلة نوعية في خطاب الأسد.. مؤكداً إنه يحتاج للكثير من “الملح”

وتابع القول: “جرى الحديث عن الأوضاع في إدلب والمناطق المحررة، ومسألة المعتقلين، وضرورة أن تأخذ العملية السياسية متطلبات 13 مليون نازح ولاجئ سوري بعين الاعتبار”.

اقرأ أيضاً : بثينة شعبان تتحدث عن اتفاقٍ عسكري جديد.. وأنس العبدة يغادر رئاسة الائتلاف فجأةً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى