الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ميليشيا قسد تجد طريقة ومصدر دخل جديد لها من نساء داعش في مخيم الهول

كشف مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ مقاتلين ومسؤولين في ميليشيا قسد وجدوا مصدر دخل إضافي لهم، يدر عليهم أموال طائلة، من عائلات داعش بمخيم الهول في سوريا.

– مصدر دخل جديد لمقاتلي ميليشيا قسد

وقال المصدر لمراسل وكالة ستيب الإخبارية، عيسى الموسى، إنّ مقاتلين ومسؤولين في ميليشيا قسد يعملون على الاستيلاء على الحوالات المالية القادمة للنساء المهاجرات في مخيم الهول.

وأكد المصدر أنّ أهالي النساء الأجنبيات يرسلون حوالات مالية لبناتهم المحتجزات في مخيم الهول شرقي الحسكة، إلا أنّ معظم هذه الحوالات لا تصل لهن.

وبيّن بأن قسد هددت أصحاب محلات الصرافة والحوالات بالسجن، إذا قاموا بتسليم المبالغ المالية المحولة لتلك النساء، بالوقت تجبرهم إعطاء مبلغ 100 دولار في الشهر فقط لهن، بينما يتم مصادرة باقي الحوالة مهما كانت.

– لمنع جمع المال والهروب

ولفت المصدر ذاته إلى أنّ قياديي قسد يتذرعون بأن ذلك لمنع قيام نساء داعش بإعطاء هذه الأموال والتعامل مع مهربين بغرض الهرب من مخيم الهول الخاص بعائلات تنظيم الدولة داعش.

وذكر مراسلنا نقلاً عن المصدر بأن قسد قامت بسرقة مبالغ مالية من نساء داعش أثناء عمليات مداهمة قامت في المخيم قبل مدّة ولذات السبب والحُجّة.

اقرأ أيضاً : كورونا يطرق أبواب عائلات “داعش” في مخيم الهول و”قسد” تتخذ إجراءات

يشار إلى أنّ مخيم الهول المقام شرق الحسكة يضم نحو 5000 آلاف من نساء وأطفال تنظيم الدولة داعش الذين وضعوا بهذا المكان بعد انهيار التنظيم قبل عامين.

اقرأ أيضاً : مسؤول أممي.. داعش يعيد ترتيب صفوفه بـ 10 آلاف مقاتل نشطين بين سوريا والعراق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى