الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| العثور على مقبرة جماعية لقوات النظام السوري بريف القنيطرة.. ومصدر خاص يكشف هوية بعضهم

كشف مصدر خاص من ريف القنيطرة لوكالة “ستيب الإخبارية”، صباح اليوم الجمعة، عن العثور على مقبرة جماعية لقوات النظام السوري، في إحدى الأراضي الزارعية في بلدة المعقله بريف القنيطرة الجنوبي.

وأفاد المصدر، بأنّ المقبرة تحتوي على 20 جثة تعود لعناصر قوات النظام السوري، قتلوا جميعهم في وقت سابق.

– مقبرة جماعية لقوات النظام السوري

ووفقاً للمصادر الخاصة فإنه تم العثور على المقبرة من خلال إمراة كانت تقوم بتنظيف أرضها الزراعية بـ”التركس”، عندما اكتشفت وجود الجثث.

وهنا سارعت السيدة لإخبار ثكنة بلدة الحيران، ومن ثم إخبار اللواء 112 المنتشر في ريف القنيطرة الجنوبي وريف درعا الغربي والمحاذي للوائين 60 و90 أيضاً.

– التعرف على بعض الجثث

وكشف المصدر للوكالة عن أسماء بعض القتلى الذين تم التعرف عليهم وهم: “العنصر حسين ملحم من حمص، والعنصر بدر الكريم مسلم من حماه، والعنصر سمير شقوف من حماه أيضاً، والعنصر يزن عسكر من اللجاة بدرعا، وأخيراً العنصر حسن بقله من حلب”.

فيما لم يتم التعرف على هوية بقية الجثث لأنّها متفسخة ومنها ماهو مقطوع الرأس عن الجسد مع العثور على الكثير من الأشياء الخاصة بالجنود من لباس عسكري وغيرها.

اقرأ أيضاً : بأجهزة وتقنيات حديثة.. التنقيب عن آثار في القنيطرة يشعل خلافاً بين الروس والنظام السوري

وبيّن المصدر بأنّ ثكنة بلدة حيران القريبة على المقبرة الجماعية، كانت إحدى المراكز العسكري لهيئة تحرير الشام بالمنطقة قبيل أن يتمكن النظام السوري من الاستيلاء عليها.

ويشار إلى أنّ بلدة الحيران تم إجلاء قوات النظام السوري منها منتصف عام 2013، لتبقى مع فصائل المعارضة السورية حتى عام 2018، حيث استطاع النظام السوري مع الميليشيات الشيعية والطيران الروسي من الهيمنة على كامل المنطقة.

اقرأ أيضاً : الطائرات الإسرائيلية تستهدف مواقع للنظام السوري في القنيطرة ومصدر يكشف تفاصيل عملية زرع العبوات (صور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق