الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| ميليشيا لواء القدس الفلسطينية ترسل تعزيزات ضخمة من حلب لدعم روسيا بعملياتها

أرسلت ميليشيا لواء القدس الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، تعزيزات عسكرية ضمّت مئات العناصر من مناطق باب النيرب ومخيم حندرات بمدينة حلب نحو مناطق البادية بريف دير الزور الشرقي.

لواء القدس الفلسطيني يرسل تعزيزات إلى البادية

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، إنَّ التوجه كان من مخيم حندرات نحو البادية كان، منذ ساعات الفجر من اليوم الثلاثاء، عقب إنهاء معسكرات التدريب للميليشيا بشكل مفاجئ.

حيث خرجت عشرات الحافلات المحملة بعناصر الميليشيا توجهت إلى البادية دون أن ترافقها سيارات محملة بالرشاشات الثقيلة كما جرت العادة.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ الميليشيا نجحت مؤخرًا وبعد تكثيف الدعم الروسي لها بضم مئات الشبان لصفوفها عقب تقديم إغراءات مثل رواتب شهرية تصل لـ 200 دولار أمريكي شهريًا، وسلل غذائية بشكل دوري، وميزة الحماية من ملاحقة قوات النظام السوري.

ميليشيا لواء القدس الفلسطينية ترسل تعزيزات ضخمة من حلب
ميليشيا لواء القدس الفلسطينية ترسل تعزيزات ضخمة من حلب

ونوّهت مراسلتنا إلى أنّ عمليات دعم معارك البادية التي تشنها روسيا ضد تنظيم الدولة “داعش” عبر عناصر الميليشيا تتم تحت إشراف قيادي يدعى، شادي محمد حبيب.

والجدير بالذكر أنَّ روسيا بدأت منذ أواخر الشهر الفائت عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم الدولة “داعش” الذين يتخذون من مناطق البادية ملاذًا لهم ينفذون منه هجمات خاطفة ضد قوات النظام السوري والميليشيات الرديفة المدعومة روسيًا وإيرانيًا وحتى ضد عناصر ميليشيا “قسد”.

اقرأ أيضًا: عبوة ناسفة تستهدف قائد لواء القدس الفلسطيني شمالي حماة..وأصابع الاتهام تشير لهذه الجهة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق