الشأن السوريسلايد رئيسي

قرار جديد من “سادكوب” يسبب تعطل حركة سيارات النقل العام بحلب

أكدت مصادر محلية لوكالة ستيب الإخبارية، عن تراجع ملحوظ لعدد سيارات النقل العام بحلب ضمن مناطق سيطرة النظام السوري.

– قرار أثّر على سيارات النقل العام بحلب

وقالت مراسلة وكالة ستيب الإخبارية، هديل محمد، إنّ قراراً صدر بمنع بيع البنزين في السوق السوداء لسيارات النقل العمومي ومخالفة السيارات التي تعمل على شراء بنزين بشكلٍ حر، سبب مشاكل وتعطل بالسير في حلب.

وبحسب ما نقلت مراسلتنا عن مصادر أهلية، فإنّ شركة المحروقات التابعة للنظام السوري “سادكوب” أصدرت قراراً لاحتكار بيع المحروقات عبر البطاقة الذكية، على الرغم من أن كمية المحروقات المخصصة لسيارات النقل العمومي عبر تلك البطاقة لا تكفي حتى منتصف الشهر فقط.

وبينت ذات المصادر أنّ القرار أدى إلى توقف العديد من سيارات “التاكسي والسرفيس” في مدينة حلب عن العمل، حيث لم يعد لديها القدرة على شراء البنزين خارج حصتهم بالبطاقة الذكية، إضافة إلى الأسعار التي لا تعتبر منطقية مقارنة مع أسعار المحروقات في السوق السوداء.

– توقف حركة النقل الداخلي

وشهدت أحياء حلب اليوم في مناطق سيطرة النظام السوري، اكتظاظاً للأهالي الذين لم يجدوا ما يكفي من سيارات نقل داخلي عامة لتوصيلهم إلى أعمالهم بعد القرار الذي وصف بـ”المجحف”.

وتحدث مصدر أهلي لوكالة ستيب الإخبارية، رفض الكشف عن اسمه، بأنّ أصحاب السيارات العمومية أصبحوا يبيعون مخصصاتهم من المحروقات لأصحاب مولدات الكهرباء، وذلك حيث يأخذون فرق السعر عن المحروقات الحرّة كمربح، بدل من تشغيل سياراتهم ونقل الركاب بالخسارة.

مواضيع ذات صلة : فاتورة الكهرباء في حلب تعادل نصف الراتب.. وضبط أسعار المولدات يستثني الميليشيات

يشار إلى أنّ سعر لتر البنزين المخصص للسيارات عبر البطاقة الذكية يصل إلى 220 ليرة بينما يصل في السوق السوداء إلى 700 ليرة سورية.

شاهد أيضاً : مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي يدمر 4 سيارات بقيمة 600 ألف دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى