الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| القوات الروسية تجهّر نقاطاً على الحدود السورية الشرقية لفرض تواجدها مع إيران وأمريكا

كشفت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، عن قيام القوات الروسية بدورية مع قوات النظام السوري وحرس الحدود على طول الحدود السورية الشرقية مع العراق، اليوم الأربعاء.

– إقامة نقاط روسية على الحدود السورية الشرقية

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عبد الرحمن الأحمد، إنّ القوات الروسية اطلعت على عدّة مواقع على الحدود السورية العراقية، بهدف إقامة نقاط تابعة لها هناك.

وأوضح مراسلنا أنّ قوات النظام السوري بدأت تنقل محارس مسبقة الصنع “كرفانات” إلى النقاط التي اطلعت عليها القوّات الروسية بالقرب من مدينة البوكمال الحدودية مع العراق.

– الفيلق الخامس يتمدد بدير الزور

وبحسب مصدر مطلع فإن روسيا تسعى لفرض تمركز قوات من الفيلق الخامس التابع لها في تلك المناطق، إلى جانب حرس الحدود التابع للنظام للإطلاع على نشاط الميليشيات الإيرانية التي تسيطر على مساحات واسعة من الحدود.

مواضيع ذات صلة : الفيلق الخامس الروسي يقدم عروضاً سخية وامتيازات عسكرية ليتمدد على حساب إيران بدير الزور والقنيطرة

ويذكر أنّ الفيلق الخامس المدعوم من روسيا افتتح مؤخراً مكاتب لتطويع الشباب المنشقين والمطلوبين للخدمة العسكرية في قوات النظام السوري ضمن صفوف الفيلق، مقابل تقديم إغراءات أمنية وعسكرية لهم.

كما يشار إلى أنّ روسيا باتت تحاول فرض تواجدها بمناطق شرق سوريا إلى جانب تواجد القوات الأمريكية وقوات التحالف الدولي التي تدعم ميليشيا قسد هناك، وتسيطر على مساحات واسعة بينها حقول نفط كبيرة.

شاهد أيضاً : أقوى الملابس والدروع العسكرية حول العالم.. أغربها بدولة غانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى