الشأن السوريسلايد رئيسيعدسة ستيب

شاهد|| معتقل أم عنصر مصاب.. ما حقيقة الصورة المتداولة من داخل المستشفى العسكري في حلب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، صورًا لشخص يرقد على سرير في المستشفى العسكري في حلب ويظهر عليه علامات التحول لهيكل عظمي نتيجة خلل ما بالصحة.

صورة مؤثرة من داخل المستشفى العسكري في حلب

وتناقلت الصفحات الإخبارية في المدينة الصور مهاجمة النظام السوري عبر الادعاء بأنَّ الصورة تعود لمقاتل سابق بصفوف قوات النظام السوري تعرّض للإصابة قبل عدة شهور ووصل لهذه الحالة نتيجة إهماله وعدم متابعة علاجه داخل المستشفى.

وعقب البحث، نقلت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، هديل محمد، عن مصدر في المستشفى العسكري في حلب قوله إنَّ الصورة تعود لشخص معتقل في فروع الأمن التابعة للنظام السوري في المدينة.

وأكمل المصدر بأنَّ الشخص الموجود بالصورة وصل إلى المستشفى برفقة نقيب بقوات النظام السوري، ولم يتم التعرف على اسمه كونه كبقية المعتقلين بسجون النظام السوري يحمل رقمًا فقط دون اسم.

معتقل أم عنصر مصاب.. ما حقيقة الصورة المتداولة من داخل المستشفى العسكري في حلب
معتقل أم عنصر مصاب.. ما حقيقة الصورة المتداولة من داخل المستشفى العسكري في حلب

ويظهر على المعتقل آثار النحول الشديد الذي أدى به لأن تبرز عظام ساقيه ويديه وقفصه الصدري، في مشهد مشابه إلى حد كبير الصور المسربة من داخل فروع النظام السوري المخابراتية على يد المصور الشهير “قيصر”.

processed 2

والجدير بالذكر أنّ المعتقلين في سجون مخابرات النظام السوري في حلب ليسوا أفضل حالًا من المعتقلين في السجون ذاتها ببقية المحافظات.

حيث يعاني المعتقلين من التعذيب الوحشي وسوء الأوضاع داخل المعتقلات وهو ما يتسبب بالكثير من الوفيات تحت التعذيب نتيجة عدم تقديم العناية الطبية إلا للمعتقلين الذين يظنون بأنَّ لديهم معلومات قد تفيد أجهزة المخابرات.

اقرأ أيضًا: صور “قيصر” تكشف النقاب عن قتلى من أقارب رئيس الوزراء الجديد بحكومة النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق