الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| عناصر الدفاع الوطني بـ بادية الميادين يواجهون انفجاراً أطاح بهم بـ”الكفر والشتائم”

أفادت صفحة “عين الفرات” المعنية بأخبار المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، أن دفعة جديدة من عناصر النظام السوري، وقعوا بين قتيلٍ وجريح؛ وذلك إثر انفجار لغم أرضي بهم في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

انفجار لغم في بادية الميادين

ونشرت الصفحة المحلية، مقطعاً مصوّراً يُظهر اللحظات الأولى لانفجار لغم أرضي، بعناصر الدفاع الوطني، التابع لقوات النظام السوري، دون أن تحدد تاريخ الفيديو.

وبحسب الصفحة المحلية، فإن اللغم انفجر بالعناصر أثناء تواجدهم بمهمة في بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي.

والجدير بالذكر أن نشاط خلايا يُعتقد أنها تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، زاد مؤخراً في عمق البادية السورية، والتي تستهدف دوريات ومقار تابعة لقوّات النظام.

وتتعرض قوات النظام السوري، بين الفينة والأخرى لهجمات مجهولة في البادية السورية.

وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، الجنرال فرانك ماكينزي، قال في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، إنَّ عناصر تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” يتحركون بحرية في مناطق سيطرة النظام السوري.

وأكّد أن “عناصر التنظيم يعملون على تجميع قواهم غرب منطقة نهر الفرات”، مضيفاً “عناصر التنظيم يتحركون بدرجة معينة من الحرية ويعملون على إعادة تجميع أنفسهم”.

وفي وقتٍ سابق، ذكر المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا أن نشاط من أسماهم “المسلحين” و”الإرهابيين” في منطقة وسط سوريا، شهد ازدياداً ملحوظاً مؤخراً، بعد أن أصدرت “الإدارة الذاتية” لمنطقة شمال شرقي سوريا، التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، عفواً عن عناصر مسلحين.

اقرأ أيضًا: الطيران الروسي يشنّ غارات جوية مكثّفة ببادية ديرالزور.. ومراسل “ستيب” يكشف التفاصيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى