الشأن السوريسلايد رئيسي

امرأة بريطانية تساعد 11 سورياً تشردوا في مدريد.. والتفاصيل

ساعدت امرأة بريطانية تعيش في إسبانيا، أمس الاثنين، 11 طالب لجوءٍ سوري، تركوا بلا مأوى في شوارع العاصمة مدريد؛ وذلك بعد ترحيلهم قسراً من المملكة المتحدة.

11 سورياً بلا مأوى في مدريد

وجاء في تقرير صحيفة “الغارديان” البريطانية، خلال الساعات الأخيرة، أن الشبان السوريون في حالة يرثى لها، بعد أن وضعتهم وزارة الداخلية البريطانية في رحلة متجهة إلى مدريد الأسبوع الماضي، وكانوا قبلها قد وصلوا إلى المملكة المتحدة في قوارب صغيرة من مدينة كاليه الفرنسية.

892020 9 2

وأشار التقرير إلى أنهم جزء من خطة وزارة الداخلية لترحيل نحو 1000 طالب لجوء.

وقالت باربرا بومفريت، مستشارة لشركات حول المسؤولية الاجتماعية في غرناطة، إنها تريد تقديم الدعم لطالبي اللجوء، خاصةً عندما علمت أنهم تركوا في الشارع، وفق ما نقلته الصحيفة البريطانية.

892020 9 1

وبحسب الغارديان، فإن المرأة البالغة من العمر (40 عاماً)، تكفلت بتوفير الطعام والسكن لبضعة أيام للاجئين السوريين، وأنشأت صفحة تمويل جماعي مع زوجها، توماس بومفريت، لجمع التبرعات والمساهمة في دعمهم.

و أوضحت: “كمواطنة بريطانية، أشعر بالخجل من ترك حكومتنا طالبي اللجوء في الشوارع بدون أي دعم على الإطلاق”.

وأضافت: “وكما أرى، فإن الاختلاف الوحيد بيني وبين هؤلاء الناس هو الحظ، وإذا كنت سيئة الحظ ووجدت نفسي في موقف مشابه، آمل أن أجد شخصاً على استعداد لمساعدتي”.

اقرأ أيضاً : بريطانيا: الشيء الصحيح هو إعادة أطفال “داعش” من سوريا

ونقلت الصحيفة عن العديد من طالبي اللجوء، قولهم إنَّ لديهم أقارب في المملكة المتحدة، وجميعهم فروا من الاضطهاد، وتعرض بعضهم للتعذيب.

وأشارت إلى أنها زارت مجموعة من النشطاء الحقوقيين والمناهضين للعنصرية من طالبي اللجوء في مدريد، بعد خروجهم من المطار، موضحةً أن بعضهم نام في الليلة الأولى في الشوارع، ونام عدد آخر في مركز اجتماعي.

اقرأ أيضاً : سوري يُقتل طعناً على مرأى الجميع في لندن والسبب شهامته (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى