اخبار العالم

في ذكرى هجوم كابول.. بايدن ينذر تنظيم داعش بحملات مضاعفة

 

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة، أن بلاده ستواصل مطاردة الإرهابيين أينما كانوا، مؤكدا أن إدارته ضاعفت حملتها ضد داعش وباقي المنظمات الإرهابية في العالم.

 

بايدن يتعهد باستمرار مكافحة الإرهاب

 

جاء ذلك في الذكرى الأولى للهجوم الذي وقع قرب مطار حامد كرزاي الدولي في العاصمة الأفغانية كابول، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والمصابين.

وقال بايدن، في بيان إن “13 جنديا أمريكياً قتلوا، بالإضافة إلى أكثر من 100 مدني أفغاني، في هجوم إرهابي شنيع خارج مطار كابول”.

بايدن

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “الهجوم أصاب كثيرين بجروح، وسيحملون آثار جراحهم وخبراتهم لبقية حياتهم”.

وتابع: “ستحزن أمتنا إلى الأبد على تضحياتهم وتكرم ذكرى هؤلاء الأرواح الـ13 الثمينة، الذين سُرقوا من عائلاتهم وأحبائهم وإخوانهم وأخواتهم في السلاح أثناء قيامهم بمهمة نبيلة نيابة عن أمتنا”.

وذكر بايدن أسماء الـ13 قتيلا من الجيش الأمريكي وهم: “الرقيب في سلاح مشاة البحرية دارين تي هوفر، والرقيب في مشاة البحرية جوهاني روزاريو، والرقيب في مشاة البحرية نيكول إل، والعريف بمشاة البحرية هنتر لوبيز، والعريف بمشاة البحرية دايجان دبليو بيج”.

إضافة إلى “العريف بمشاة البحرية همبرتو سانشير؛ والعريف بمشاة البحرية ديفيد إسبينوزا، والعريف بمشاة البحرية جاريد شميتز، العريف بمشاة البحرية رايلي جي، والعريف بمشاة البحرية ديلان. ر، والعريف بمشاة البحرية كريم نقوي، وضابط البحرية من الدرجة الثالثة ماكستون دبليو سوفيا، والرقيب ريان سي كناوس”.

ولفت إلى أنهم “كانوا أبناء محبوبين وإخوة وأخوات، جاؤوا من جميع أنحاء أرضنا، حمل كل منهم فخر قصته الفريدة وآمال أحبائه الذين رعاهم”.

وأضاف: “لكنهم توحدوا بدعوة مشتركة لخدمة شيء أعظم منهم، لقد كانوا أبطالا، يعملون على إنقاذ الأرواح كجزء من أكبر عملية إخلاء جوي في تاريخنا”.

اقرأ أيضاً:

بيلوسي “المتمردة”.. تقرير يكشف طلباً من رئيس الصين لـ بايدن ورده الغريب!

واختتم بالتأكيد على أن “مثال شجاعتهم ونكرانهم للذات سيعيش إلى الأبد كشهادة على أفضل ما في شخصيتنا الأمريكية” على حد تعبيره.

ويعتبر الهجوم واحداً من أكثر الهجمات دموية على الجنود الأمريكيين في العقدين الماضيين في أفغانستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى