أخبار العالم

شاهد|| القسام تنصب كميناً لجرافة عسكرية إسرائيلية وتخوض اشتباكات ضارية مع القوات المتوغلة

نشرت كتيبة طوباس التابعة لكتائب القسام مشاهد من تحضيرها كميناً لجرافة عسكرية إسرائيلية فجر اليوم السبت، أثناء مرورها من شارع الثغرة بطوباس، إضافةً لمشاهد اشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة داخل المدينة.

– القسام تنصب كميناً لجرافة عسكرية إسرائيلية

وأظهرت اللقطات التي تناقلتها حسابات فلسطينية عدة، طريقة نصب القسام كمين لجرافة إسرائيلية.

 

 

وفجر اليوم السبت، اقتحمت قوات إسرائيلية مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، حيث ذكرت مصادر فلسطينية محلية بأن قوات الجيش الإسرائيلي اقتحمت المدينة بعدة آليات.

كما انتشر الجنود الإسرائيليين في عدة أحياء، وداهموا عدداً من منازل المواطنين، عرف منهم: المعتقل أحمد أبو بشارة، نضال أبو حواسة، ونضال أبو ناصرية، هيثم القصراوي، ويحيى أبو بشارة.

ونصبوا القناصة على أسطح المنازل وفي أماكن عدة بالمدينة، وسط مواجهات عنيفة، وأطلقت القوات الإسرائيلية خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت.

فيما قالت مصادر محلية: إن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات عسكرية برفقة جرافة إلى المدينة.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن “قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يحيى سليمان دراغمة، بعد مداهمة منزله، وتفتيشه”.

وتجدر الإشارة إلى أن تقارير فلسطينية أكدت قيام قوات الجيش الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم السبت، باعتقال 12 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وبحسب بيان لـ “هيئة الأسرى المحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني” فإن “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، ارتفعت إلى نحو (6500)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن”.

وقال بيان الهيئات الفلسطينية: إن الجيش الإسرائيلي يواصل “عمليات تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 120 يوماً على العدوان والإبادة الجماعية، حيث يرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بما فيهم الشهداء من معتقلي غزة”.

القسام تنصب كميناً لجرافة عسكرية إسرائيلية
القسام تنصب كميناً لجرافة عسكرية إسرائيلية

اقرأ أيضا:

)) جرحى في هجوم “بسكين” داخل محطة قطارات كبرى في باريس (فيديو)

)) الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية ترفض ارتداء الكوفية الفلسطينية ..”لم تعد رمز وليس لها قيمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى