حورات خاصةسلايد رئيسي

الدور العربي بـ الإقليم الفدرالي شمال شرق سوريا.. شيخ من قبيلة العكيدات يكشف التفاصيل

أجرت وكالة “ستيب الإخبارية”، حواراً خاصاً مع شيخ من شيوخ قبيلة العكيدات، طلب عدم الكشف عن اسمه لأسبابٍ أمنيّة، مفضلاً ذكره بلقب “أبو هادي”؛ وذلك حول عدّة نقاط هامة، منها حصة العرب من الإقليم الفدرالي شمال شرق سوريا.

الدور العربي في الإقليم الفدرالي

قال أبو هادي، ردّاً على توقيع “مسد” وحزب الإرادة الشعبية لاتفاقية حكم فدرالي في المنطقة الشرقية وتشكيل “إقليم الجزيرة” كما تمّ تداوله مؤخراً في الوسط الإعلامي: “أولاً أن كلمة (مسد) هي التعبير الحقيقي عن عصابات سوريا اللاديمقراطية”.

و أضاف في ذات الصدد: “لم نشهد أي استنكار من قبل الحكومات العربية لهذا المشروع (الصهيوني) الجديد، الذي يهدف إلى اقتطاع جزء من الأرض السورية وتقديمها للميليشيات الكردية (الإرهابية المجرمة) لإقامة دولتهم المزعومة”، حسب وصفه.

وتابع: “بل شهدنا تقديم المساعدات والدعم المالي واللوجستي لتلك العصابات من قبل عدّة دول عربية، بل تعدوا ذلك إلى إرسال خبراء عسكريين وعتاد لمساندة تلك العصابات المجرمة”.

محاصصة جائرة

وحول حصة العرب من إدارة الإقليم المزمع إعلانه، قال: “هم اتفقوا على منح العرب نسبة 20% في جميع المجالات، وهذه محاصصة جائرة بحق العنصر العربي، الذي يشكل 92% من النسبة السكانية للمنطقة”.

وأضاف: “هم يقولون إنهم سيمنحون العرب 20%، ولكن هذا الكلام بالرغم من اجحافه بحق العنصر العربي، إلا أنهم لن ينفذوه ولن يعطوه إلا القليل القليل”.

مُتابعاً: “لن يكون للعرب حصة فعلية في حكم المنطقة، وإنما ستكون مشاركة لأذنابهم من المنافقين والخونة من العرب في بعض المناصب غير الحساسة”.

علاقة صورية!

وفيما يتعلق بنوع العلاقة التي ستربط الإدارة العربية بالكردية، أكّد المصدر: “إن كان للعرب مشاركة في تلك الإدارة سيكون صورياً، كما كانت بين النظام السوري والسنة في سوريا، حيث كان الوزراء والضباط والمدراء السنة لايملكون القرار في ما هم فيه”.

موضحاً “لا أعتقد بأن الأمريكان صادقين أو جادين في تنفيذ وعودهم للأكراد في إقامة إقليم كردي، وإن تمّ ذلك فسيكون مصير الروس والنظام السوري وغيرهم كما هو مرسوم لهم من مركز القرار الصهيوني، فجميع المذكورين هم أدوات للصهيونية تتصرف بهم كيف تشاء”، وفقاً لتعبيره.

مواضيع ذات صلة : أمريكا تتجه قريبًا لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات.. إليك الجهات التي ستديره

ولفت إلى أنه “إذا تمّ الاتفاق، لن تهنأ أمريكا وأعوانها بأحلامهم، وسوف تجد مقاومة عنيفة من أصحاب الأرض، وستبقى المنطقة جرحاً مفتوحاً كما هو الحال في العراق”.

شاهد أيضاً : تعرض شاب سوري لإصابة خطيرة جراء تلقيه طعنة بسكين لتقطيع الخبز من قبل شاب تركي

الدور العربي بـ الإقليم الفدرالي شمال شرق سوريا.. شيخ من قبيلة العكيدات يكشف التفاصيل
الدور العربي بـ الإقليم الفدرالي شمال شرق سوريا.. شيخ من قبيلة العكيدات يكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق