الشأن السوريسلايد رئيسي

جيمس جيفري يزور مناطق سيطرة “قسد” لأمرٍ هام سيتم الإعلان عنه قريباً

وصل الممثل الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى سوريا، جيمس جيفري، اليوم الأحد، إلى مناطق سيطرة ميليشيا “قسد” شمال شرق سوريا، للقاء القوى السياسية الكردية هناك.

جيمس جيفري يزور مناطق “قسد”

ونقل موقع “باسنيوز” عن مصدر كردي مطلع، قوله إنَّ: “السفير جيمس جيفري، سوف يلتقي بالمجلس الوطني الكردي وحزب الاتحاد الديمقراطي، بخصوص المفاوضات الجارية بين الطرفين”.

وأضاف المصدر: “حتى اللحظة لا نعلم هل اللقاء بين جيفري والطرفين الكرديين سيكون مباشراً أو عبر غرفة تلفزيونية”.

مُتابعاً في ذات السياق: “حيث يتناول اللقاء، موضوع الإعلان عن المرجعية السياسية الكردية والمفاوضات الجارية بين القوى السياسية الكردية”.

وأكّد المصدر المذكور، أن برنامج زيارة الممثل الخاص للولايات المتحدة الأمريكية لدى سوريا، يتعلق بالدرجة الأولى بالمفاوضات الكردية السورية وموضوع وحدة المعارضة السورية التي تناهض النظام السوري.

مشيراً إلى أنه من “المرجح أن يلتقي المسؤول الأمريكي بقوى المعارضة السياسية العربية المناهضة للنظام خلال زيارته إلى المنطقة”.

وفيما يتعلق بموعد الإعلان عن المرجعية السياسية الكردية، نوّه المصدر إلى أن “الموعد غير مثبت،  ولا نعلم أن كان جيفري سيحضر إعلان المرجعية حتى اللحظة”.

مواضيع ذات صلة : أمريكا تتجه قريبًا لإعلان إقليم الجزيرة شرق الفرات.. إليك الجهات التي ستديره

والجدير بالذكر أن وسائل إعلام كردية، كانت قد أفادت بأن الطرفين الكرديين المتحاورين (المجلس الوطني الكردي) و (حزب الاتحاد الديمقراطي)، توصلا إلى اتفاق نهائي للإعلان عن المرجعية الكردية برعاية أمريكية.

شاهد أيضاً : تعرض شاب سوري لإصابة خطيرة جراء تلقيه طعنة بسكين لتقطيع الخبز من قبل شاب تركي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق