الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| أدهم الكراد يهدد من حرب أهلية قادمة على درعا.. ما علاقة “الكسم”

هدد القيادي السابق بالمعارضة السورية، أدهم الكراد، والمعروف باسم، أبو قصي صواريخ، اليوم الإثنين، بإعادة درعا والجنوب السوري إلى المربع الأول”فصائل معارضة ومعارك ضد تواجد النظام السوري” بحال لم يتوقف الأخير عن دعم فصيل محلي بات تابعًا للمخابرات في تجاوزاته وقصفه لأحياء درعا البلد وتنفيذه عمليات اغتيال بحق شخصيات سابقة بالمعارضة.

أدهم الكراد يهدد بإعادة درعا البلد إلى المربع الأول

وظهر الكراد في مقطع مصور برفقة عدد من وجهاء المدينة عند المسجد العمري الذي كان أحد رموز الثورة السورية ومنطلقًا للمظاهرات ضد النظام السوري.

وطالب الكراد خلال المقطع المصور بتنفيذ اتفاقية التسوية والمصالحة، وإيقاف التضييق الحاصل على الخاضعين للمصالحة، والمطالبة بخروج قوات النظام السوري والقوات الأمنية من درعا البلد تجنبًا لأي تصعيد في المحافظة.

وأكد الكراد على ضرورة تجنب الحرب الأهلية التي قد تنتج عن حماية القوى الأمنية لمجموعة محلية يقودها القيادي السابق بالمعارضة السورية، مصطفى المسالمة، والمعروف باسم “الكسم”.

وتابع الكراد:” سكتنا عن التضييق الأمني والاقتصادي وعدم حل الملفات الأمنية، كون ملف درعا بات بأيادي دولية، ولكن أن تصل لإهانة شبابنا على يد مجموعات من أهالي المنطقة.. هذا لن نسكت عنه، لا ترجعونا للمربع الأول.. نحنا حاربنا سبع سنين ومستعدين نحارب كمان.. فكروا منيح وأخرجوا قاذوراتكم من أرضنا”.

وتتخذ مجموعة الكسم التي باتت تابعة للأمن العسكري من الجمرك القديم الذي يبعد عن درعا البلد مسافة كيلومتر واحد مقرًا لها، وتعمل على إهانة الشبان والأهالي المارين من داخل الجمرك بغية الوصول للخدمات ومحطات الوقود.

وعملت المجموعة على قصف أحياء درعا البلد بالقذائف واستهدافها بالمضادات الأرضية، في التاسع عشر من الشهر الحالي، عقب اغتيال العنصر التابع لها، محمد أحمد المسالمة” في حي الأربعين داخل البلد.

والجدير بالذكر أنَّ الجنوب السوري لا يزال يشهد حالة من الضبابية عقب ما يزيد عن العامين ونيف على خروج المعارضة السورية منه وسيطرة النظام السوري وروسيا عليه بعد عقد اتفاق تسوية مع من بقي من العناصر والقيادات، حيث لا تزال المنطقة تشهد عمليات اغتيال واشتباكات ومظاهرات، وسط إهمال واضح لكافة بنود التسوية، وسعي حثيث من إيران للتمدد وتجنيد الميليشيات.

اقرأ أيضًا: اغتيال عميد بقوات النظام السوري بدرعا ومسلحين يقطعون الطرقات في ريف القنيطرة لتنفيذ مطالبهم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق