اخبار سورياسلايد رئيسي

حكومة الإنقاذ تعتقل 7 محامين.. إليك ما تخفيه محاكم تحرير الشام

أصدرت إحدى محاكم حكومة الإنقاذ، الجناح السياسي لـ “هيئة تحرير الشام” اليوم الأحد، قرار بسجن وجلد 7 محامين يعملون في مناطق سيطرتها في محافظتي إدلب وحلب بتهمة الرشوى.

حكومة الإنقاذ تعتقل 7 محامين

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، حسن المحمد، إنَّ أمنية هيئة تحرير الشام، التي تعمل لصالح حكومة الإنقاذ، ألقت القبض أمس السبت، على المحامين مؤيد حمجو وطلال حفسرجاوي وعاطف عاشوري ورغيد دياب وجميل عساف وعبد الكافي قديدوح ووائل جبارة، وذلك في مدينة إدلب أثناء تواجدهم في محاكم الإنقاذ.

وأضاف مراسلنا، أن وزير العدل في الحكومة المذكورة أمر الجهاز الأمني بسجن المحامين السبعة وجلدهم على الملأ وتغريمهم بـ 1400 دولار أمريكي، بتهمة تقديمهم الرشوى للكاتب بالعدل في إحدى المحاكم، إبراهيم حلاق.

ما تخفيه محاكم تحرير الشام

وللحديث أكثر عن أسباب هذه الممارسات، التقت وكالة “ستيب الإخبارية” مع أحد المحامين، الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، وقال، إن وزارة العدل في حكومة الجولاني تعمل بشكل مستمر على تهميش المحامين واستبدالهم بأشخاص ومشايخ تخرجوا من معسكرات هيئة تحرير الشام لضمان سرية محاكم الهيئة.

وأردف المحامي أن جميع محاكم هيئة تحرير الشام أو ما يسمى بحكومة الإنقاذ، يقودها قضاة لاعلاقة لهم بالقانون وإنما امتهنوا الأحكام الشرعية بدورة شرعية أقيمت في معسكرات هيئة تحرير الشام مدتها 15 يوم أو ربما 3 أشهر تخرجوا منها إما خطباء مساجد أو قضاة في المحاكم المنتشرة في كامل محافظة إدلب.

مواضيع ذات صِلة : على الرغم من تعاملها التجاري معه.. حكومة الإنقاذ تمنع زائري مناطق النظام السوري من دخول محاكمها!

وأضاف المحامي أن سكوت نقابة المحامين في حكومة الإنقاذ عن قضايا كبيرة تتعلق بالفساد ومنها قضية المحامين السبعة لم يشفع لها عند وزير العدل، إنما نيته هي الضغط على النقابة وحلها بجميع كوادرها.

وتعمد حكومة الإنقاذ بأوامر من “هيئة تحرير الشام” على اعتقال كل من يعارضها الرأي بتهم مختلفة دون النظر إلى شهادة المعتقل ومستواه العلمي، حيث تعرض عدد من الأطباء والمحامين والطلاب والصحفيين للسجن والاعتقال التعسفي وبعضهم للضرب المبرح بحجج كاذبة غايتها تحقيق مآرب شخصية لأمراء الهيئة المذكورة.

اقرأ أيضاً : 62 عملية اغتصاب وأكثر من 10 جرائم سفاح كاليفورنيا الذهبي يعترف بجرائمه أمام المحكمة

حكومة الإنقاذ تعتقل 7 محامين.. إليك ما تخفيه محاكم تحرير الشام
حكومة الإنقاذ تعتقل 7 محامين.. إليك ما تخفيه محاكم تحرير الشام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى