الشأن السوريسلايد رئيسي

طيران أمريكي يستهدف مقر لــ الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية.. ومصدر يكشف حجم الخسائر

استهدف طيران حربي أمريكي، صباح اليوم الأحد، عدة مواقع عسكرية تابعة لميليشيا الحشد الشعبي العراقي، على الحدود السورية العراقية، أسفر عن وقوع خسائر بشرية كبيرة بين صفوف تلك الميلشيات.

– استهداف ميليشيا الحشد الشعبي العراقي

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عبدالرحمن الأحمد، تعرضت مواقع لميليشيا الحشد الشعبي العراقي الواقعة على الحدود ضمن الأراضي السورية، وداخل الأراضي العراقية، إلى عدة غارات ليلية.

وأضاف مراسلنا بأنّ طيران حربي مجهول الهوية استهدف مواقع لميليشيا الحشد في منطقة العكاشات بالقرب من مدينة البوكمال على الشريط الحدودي بين سوريا والعراق بــ 6 غارات متتالية.

ليعاود بعدها مباشره شنّ 8 غارات على مواقع للحشد تبعد مسافة 5 كم عن الاستهداف الأول ولكن هذه المرة خلف الساتر الفاصل بين الحدود أي داخل الأراضي العراقية، وفق ما أشار إليه مراسلنا.

في حين، أكد مصدر طبي خاص لمراسلنا بأنّه بعد الإستهداف وصلت أكثر من 27 جثة لقتلى من الحشد الشعبي، إلى مستشفى الزهراء الإيراني بمدينة البوكمال، وتم وضعهم جميعاً داخل براد الجثث، مع التنويه إلى أنّ غالبيتهم من الجنسية العراقية وقضوا جراء هذا الاستهداف، فضلاً عن وقوع العشرات من الجرحى.

إقرأ أيضاً : خاص|| ميليشيات الحشد الشعبي تفتح معبراً جديداً بديرالزور.. ومصدر يكشف أبرز ما سيُنقل عبره

– طيران أمريكي من قصف ميلشيا الحشد

وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء، فإنه نقلاً عن مصدر مطلع، قام الطيران الأمريكي باستهداف مقر لواء 19 بالحشد الشعبي في الأنبار.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته في تصريح لشبكة رووداو الإعلامية، أن القصف ضمن مقتربات اللواء 19 حشد شعبي التابع لحركة أنصار الله الأوفياء.

والجدير ذكره أنّه في 13 مارس / أذار المنصرم، حدثت مثل هذه الغارت، إذ شنت القوات الأميركية حينها سلسلة غارات جوية على مواقع تابعة لحزب الله العراقي، غداة مقتل أميركيَّين وبريطاني في هجوم صاروخي.

إقرأ أيضاً : رصاص الحشد الشعبي يلاحق أطفال دير الزور في مناطق “قسد” ويقتل أحدهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى