منوعسلايد رئيسي

العالم يحتفل بـ”يوم المعلم العالمي”.. هل تذكر ما قدم لك معلمك

اشترك الان

يشهد العالم في 5 أكتوبر /تشرين الأول، من كل عام احتفالاً في يوم المعلم العالمي وذلك كتقدير واحترامٍ لجهوده والإشادة بدور المعلمين بشكل عام حول العالم

– يوم المعلم العالمي

بدأ العالم منذ عام 1994، بتحديد 5 أكتوبر كيوم للمعلم، وحدد هذا التاريخ لإحياء ذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين.

– يوم المعلم العالمي والاحتفال به

تولت منظمة “إديوكشن إنترناشونال”، العمل على نشر الوعي والاهتمام بهذا اليوم، حتى حققت وخلال فترة وجيزة تقدماً عالمياً ملحوظاً للاهتمام بهذا اليوم.

فاليوم تحتفل أكثر من 100 دولة حول العالم بالمعلم، ويهدف الاحتفال بالدرجة الأولى على دعم المعلم، وجهوده الكبيرة المبذولة أمام الأجيال القادمة.

– تعليق اليونيسكو

أكدت اليونسكو أن هذا اليوم فرصة للاحتفاء بمهنة التعليم في جميع أنحاء العالم، واستعراض الإنجازات التي أُحرزت في هذا المجال.

وأوضحت منظمة اليونسكو بأنه سيُقام الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للمعلّمين بالتعاون بين الجهات الشريكة الراعية للحدث وهي: “اليونيسف وصندوق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية والاتحاد الدولي للمعلمين”.

– تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي

لاقى يوم المعلم تفاعلاً كبيراً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، حيث دشنَّ مغرّدون هاشتاغ حمل اسم هذا اليوم لتعبير عن الشكر والامتنان للمعلمين أجمع.

مواضيع ذات صِلة : الأمم المتحدة تفرج عن أرقام “مؤلمة” حول أكثر الفئات تضرراً في الحرب السورية

خاصة وأنّ ظروف فيروس كورونا حملتهم أعباءً كبيرة في ظل توجه معظم دول العالم إلى التعليم عن بعد من خلال إقحام التكنلوجيا والاتصالات في متابعة الدراسة، الأمر الذي أرهق المعلمين وجعل حملهم أثقل.

والجدير ذكره أنّ التعليم يعتبر في مختلف الأديان السماوية من أرقى وأنبل المهنّ لأنها تحمل رسالة سامية يجب على المعلم إيصالها للأجيال التي ستبني المستقبل.

اقرأ أيضاً : اليوم هو “اليوم العالمي لـ المنشفة”.. تعرّفوا إلى قصّته وكلّ عام ومناشفكم بألف خير

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى