الشأن السوري

لأول مرّة.. مجهولون يعتدون على مسجد في سراقب ويدنسونه ويحرقون المصاحف بداخله!!

شهدت مدينة سراقب جنوب إدلب، عقب صلاة الجمعة يوم أمس، قيام مجموعة مجهولة بالدخول إلى أحد المساجد في المدينة وحرق المصاحف ومحاولة إشعال النار في داخله.

فيما تعرّض إمام المسجد، إلى محاولة اغتيال أثناء توجهه إلى صلاة الفجر، بوقت سابق. 

تمزيق المصاحف

قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في محافظة إدلب، عبدالله أبو علي، إنَّ مجموعة مجهولة قامت بالاعتداء على مسجد “الروضة” وسط مدينة سراقب، وذلك عقب صلاة الظهر أمس الجمعة، بنحو 3 ساعات.

وتحدّث مصدر محلّي للوكالة أنَّ المجموعة استغلت غياب أهالي المنطقة أثناء وقت الغداء، وقامت بالاعتداء على المسجد، حيث قامت بتمزيق المصاحف وإحراقهم، بالإضافة إلى التبوّل على جدران المسجد وإشعال النار في أطراف سجاد المسجد.

كما قامت المجموعة بكتابة أسماء الطالبات والمدرسات اللواتي يتلقين دروساً دينية وتحفيظ قرآن داخل المسجد، مع خطِّ عبارات مسيئة بحقهن.

محاولة اغتيال سابقة

أشار مراسل الوكالة، إلى أنه وفي تاريخ السابع عشر من يوليو العام الماضي، قام مجهولون بمحاولة اغتيال إمام وخطيب مسجد الروضة الشيخ “أبوعبدالله الحاضر”، وذلك أثناء توجهه من منزله للمسجد، لأداء صلاة الفجر.

حيث قام مجهولون يستقلون سيارة تكسي من نوع (كيا ريو) لون أسود بإطلاق النار عليه بشكل مباشر، ومن ثمَّ قاموا بمحاولة دهسه بالسيارة، ولاذو بالفرار.

يُشار إلى أنَّ عناصر هيئة تحرير الشام والشرطة التابعة لـ حكومة الإنقاذ، استنفروا عقب الحادثة، وقاموا بتطويق المنطقة في محاولة منهم القبض على المجموعة المنفّذة.

وسط غضب شعبي واسع ومطالبات بإنزال أقصى العقوبات على منفذي الحادثة.

لأول مرّة.. مجهولون يعتدون على مسجد في سراقب ويدنسونه ويحرقون المصاحف بداخله!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى