الشأن السوريسلايد رئيسي

الميليشيات الإيرانية ترتكب مجزرة بحق رعاة أغنام بريف دير الزور الشرقي

هاجم مسلحون ملثمون، اليوم الخميس، 7 رعاة أغنام في البادية الواقعة مابين منطقة صبيخان والدوير بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل جميع الرعاة وسرقة أغنامهم.

الميليشيات تقتل رعاة أغنام

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور، عبد الرحمن الأحمد، إن المسلحون كانوا يستقلون ثلاث آليات دفع رباعي، ويرتدون الزي العسكري وقد هاجموا 7 رعاة أغنام في البادية بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف، أن الرعاة السبعة قاوموا المسلحين المهاجمين، إلا أن المسلحين استطاعوا قتلهم بسبب كثرة عددهم، كما اقتادوا قرابة 150 رأساً من الغنم إلى جهة مجهولة.

ونقل مراسلنا عن مصدر خاص، فضل عدم ذكر اسمه، تأكيده أن الآليات التي قامت بمهاجمة الرعاة في البادية هي آليات تابعة للميليشيات الإيرانية، مما يدل على أنها هي من قامت بهذه الجريمة.

حوادث متكررة

وفي السياق، تداولت وسائل إعلام ظهر يوم أمس، أنباء عن ارتكاب الميليشيات الإيرانية لمجزرة بحق عائلة كاملة من أبناء قبيلة النعيم في قرية الفرقلس شرقي حمص، لتكون هذه المجزرة وفقاً لناشطون، هي الثالثة خلال شهر بحق أبناء العشائر ممن يعملون برعي المواشي بريفي حماة وحمص.

مواضيع ذات صِلة : الميليشيات الإيرانية ترتكب مجزرة في ريف حماه ومصادر محلية تكشف الأسباب

وفي الـ 3 من الشهر الحالي، ارتكبت الميليشيات الشيعية المساندة لقوات النظام السوري، مجزرة بحق رعاة أغنام من عشيرة العكيدات بريف حمص الشرقي.

وبحسب مراسلنا، أقدمت الميليشيات الإيرانية على قتل 12 مدنياً، بينهم نساء وأطفال، في قرية الدوة شرق حمص، وذلك بعد إغلاق مداخل القرية بسياراتهم المدججة بالسلاح ومداهمتها بطريقة هوليودية.

وسبق أن شهدت أجزاء واسعة من البادية السورية والمحافظات الشرقية، وريف حماة وحمص، هجمات من الميليشيات الإيرانية وعمليات سطو مسلح وقتل بدافع الطائفية والسرقة، إذ تعمد تلك الميليشيات على اقتحام المنازل والخيم في وضح النهار لقتل سكانها وسرقة ممتلكاتهم.

شاهد أيضاً : بعد عام كامل.. جمل مخلص يقطع 100 كم ليعود لصاحبه والجروح تملأ جسده

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى