الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

كاميرا مراقبة توثق لحظة انفجار الشاحنة في مدينة الباب شمال حلب.. ووثائق تكشف مصدرها

تداول ناشطون سوريون، خلال الساعات القليلة الماضية، مقطعاً مصوراً يوثق لحظة دخول الشاحنة المفخخة التي تسببت في انفجار مدينة الباب وخلفت عشرات الضحايا والمفقودين.

كما تداولوا صوراً تظهر وثائق تثبت دخولها من مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، ومرورها من المعابر التي تسيطر عليها فصائل المعارضة الموالية لتركيا ودخولها مدينة الباب.

– فيديو الشاحنة التي سببت انفجار مدينة الباب

وظهر في المقطع المتداول الذي بدى أنه تصوير كاميرا مراقبة عامة تعود لإحدى المحلات على أطراف الطريق العام، مرور شاحنة نوع “سكانيا” وسط طريق مزدحم بالسيارات والمارة وانفجارها هناك.

كما وكشفت الصور المتداولة بأنّ الشاحنة دخلت من معبر الحمران الواقع بريف حلب الشمالي الشرقي والخاضع لسيطرة فصيل “الجبهة الشامية” قادمةً من مدينة منبج الخاضعة لسيطرة ميليشيا “قسد” باتجاه مناطق المعارضة التي تسيطر عليها الفصائل الموالية لتركيا.

processed 3

حيث ظهر في الصور بأنّ شاحنة تحمل نفس مواصفات الشاحنة التي تسببت بإنفجار مدينة الباب، قطعت وصلاً من معبران الحمران بقيمة 250 دولار أمريكي.

وهذا يثبت بأنّ الشاحنة مرّت على حواجز فصيل “الجبهة الشامية”، المنضوي تحت فصائل المعارضة الموالية لتركيا.

وفي السياق، ألقت قوات الأمن في مدينة الباب، اليوم الجمعة، القبض على 4 أشخاص يشتبه بتورطهم في الانفجار الذي وقع في المدينة منذ أيام، ومازالت التحقيقات جارية معهم.

 

والجدير ذكره أنّ سيارة مفخخة انفجرت يوم الثلاثاء الفائت، في مدينة الباب الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا شمال شرق حلب، وتسببت بعدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين.

وقال حينها مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، محمد عرابي، إنَّ السيارة انفجرت عند طريق الكورنيش أمام كراج انطلاق الحافلات في المدينة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى