الشأن السوريسلايد رئيسي

أخرج أكثر من 20 عائلة.. القبض على أخطر مهرب لنساء “داعش” في مخيم الهول

ألقت ميليشيا “قسد” القبض على أخطر مهرب لنساء تنظيم “داعش” من مخيم الهول شرقي الحسكة، بعد متابعته لمدة 4 أيام وتعاقده مع أصحاب صهاريج لنقل المياه.

أخطر مهرب بـ مخيم الهول

ونقل مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة، عيسى الموسى، عن رئيس حرس مخيم الهول، طلب أن نرمز له بـ علي، قوله، إن قوات “قسد” ألقت القبض على أخطر مهرب لنساء تنظيم داعش، ويدعى فرحان العباس.

وأوضح رئيس الحرس، أنهم حصلوا على رقم هاتفه المحمول من النساء اللواتي ألقي القبض عليهن وتواصلوا معه على أنهن داخل المخيم ويردن الخروج مقابل مبلغ مالي.

وأشار علي، إلى أن فرحان طلب مقابل إخراج النساء من المخيم مبلغ وقدره 2000 دولار أمريكي على الشخص الواحد.

وقال، إن قوات حرس المخيم بمساعدة من قوى الأمن الداخلي التابعة لـ “قسد”، قامت بنصب كمين له بالقرب من المشفى الوطني بالحسكة، حيث ألقوا القبض عليه وأحيل للتحقيق.

وبحسب رئيس الحرس، فإنه أثناء التحقيق اعترف المهرب بأنه أخرج 20 عائلة من عوائل تنظيم داعش من مخيم الهول وتسليمهم لذويهم في مدينة الحسكة.

وكشف أنه كان متعاقدًا مع عناصر الحراسة لخروجهم في عمليات تهريب سابقة، كما اعترف عن تجهيزه لأكبر عملية تهريب باءت بالفشل منذ شهر تقريبًا.

وشهد المخيم في الآونة الأخيرة عدة عمليات تهريب لعوائل تنظيم داعش من المخيم إلى مناطق مجاورة، وسط تشديد أمني لمنع الهروب.

اقرأ أيضًا: خاص|| رئيس حراس مخيم الهول يكشف لــ”ستيب” عن تجهيزات “قسد” لوقف عمليات التهريب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق