أفلام ومسلسلات

تعرّف على 5 من أفضل المسلسلات التركية 2020

أفضل المسلسلات التركية 2020

أصبحت الدراما التركية جزءاً من خريطة المشاهد العربي و ذلك بسبب التنوع الذي أصبحت عليه فنشاهد المسلسلات الرومانسية و القتالية و الأكشن و أيضاً التاريخية و السياسية و البوليسية .

و السينما التركية صارت رقماً في معادلة السينما العالمية و حققت انتشاراً واسعاً و شهرة عالمية جعلتها محطة لكل مشاهد يستمتع بالمشاعر و العواطف الجياشة .

و أكثر ما يميز الدراما التركية الحبكة الدرامية و أحداثها الغير متوقعة ففيها كل ما هو جديد و مميز و بالرغم من طول المسلسلات التركية إلا أنها لا تسبب ملل بما بها من أحداث مشوقة .

5 من أفضل المسلسلات التركية 2020

مسلسل الطبيب المعجزة Mucize Doktor

هو مسلسل درامي مُقتبس من مسلسل كوري و تدور أحداثه حول الطبيب علي وفاء الذي ولد مصاباً بالتوحد و متلازمة الموهوب و عندما كان صغيراً يتعرض أرنبه و أخيه للوفاة و بسبب ذلك يقرر علي أن يصبح طبيباً و لكن إصابته بالتوحد ستسبب له العديد بالمشاكل .

و بالرغم من كل ذلك فهو يمتلك مهارة في التذكر و التشخيص مما اكسبه شهرة كبيرة و يشخص كثيراً من الحالات التي لا يستطيع الأطباء تشخيصها .

أفضل المسلسلات التركية 2020 - مسلسل الطبيب المعجزة Mucize Doktor
أفضل المسلسلات التركية 2020 – مسلسل الطبيب المعجزة Mucize Doktor

مسلسل البطل Şampiyon

و هو مسلسل درامي بدأ عرضه 2019 و يروي المسلسل قصة ملاكم يعود لمدربه السابق بعد موت زوجته للبحث عن علاج لابنه المريض و تدور الأحداث ليجد نفسه بين أطراف متنازعة بين انتقام و عشق و ماضي صعب الهروب منه .

المسلسل من بطولة توهجان سايشمان، و يلدز جاغري عتيقوسي، و إردل أوزجيغلار، و إركان أفجي.

أفضل المسلسلات التركية 2020 - مسلسل البطل Şampiyon
أفضل المسلسلات التركية 2020 – مسلسل البطل Şampiyon

مسلسل عثمان Kuruluş Osman

هو مسلسل تاريخي ملحمي درامي يحكي قصة الغازي عثمان ابن ارطغرل مؤسس الدولة العثمانية و هو يُعتبر تتمة لمسلسل ارطغرل الذي انتهى عرضه 2019 و اعتبر من أقوى المسلسلات التاريخية التركية .

أفضل المسلسلات التركية 2020 - مسلسل عثمان Kuruluş Osman
أفضل المسلسلات التركية 2020 – مسلسل عثمان Kuruluş Osman

مسلسل أليف Alef 

هو مسلسل درامي حيث يروي أحداث المسلسل عن اثنين من المحققين يحاولان كشف أسرار جريمتي قتل حيث يتصرف “كنان إميرزال أوغلو” بصفته كمال و هو محقق شاب و طموح بينما يلعب “أحمد ممتاز تايلان” دور سيتار و هو محقق قديم و ذو خبرة و يختلف الاثنين عن بعضهما بشخصيتهما و لكن بنفس الوقت يعملان بتناغم في حل القضية .

أفضل المسلسلات التركية 2020 - مسلسل أليف Alef 
أفضل المسلسلات التركية 2020 – مسلسل أليف Alef

مسلسل الرصاصة kurşun‏ 

هو مسلسل درامي واقعي يروي قصة النائب العام “أورهان كورشون” في الماضي و هو مستوحاة من قصة حقيقية حول حياة المدعي العام الأشهر في إسطنبول “مارلون كمال” و تسلط المسلسل الضوء حول صراع المدعي العام مع عشيقته ليلى حيث يقع في حبها و تبدأ الأحداث الشيقة .

افضل المسلسلات التركية 2020 - مسلسل الرصاصة kurşun‏ 
افضل المسلسلات التركية 2020 – مسلسل الرصاصة kurşun‏

اقرأ أيضاً : تعرّف على 5 أفلام تركية مترجمة مليئة بالمشاعر التي تأخذك لعالم آخر

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : تعرّف على قصة مسلسل عروس اسطنبول لمحبي الدراما التركية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى