الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| 5 ليرات يتقاسمها طفلين سوريين يومياً لأجل تأمين ثمن ربطة خبز

طفلين سوريين يعملان في مسج زجاج السيارات

انتشر فيديو متداول لـ طفلين سوريين يعملان في مسح زجاج السيارات وهما في طريق العودة للمنزل بعد عناء يومٍ طويل.

اعتادا أن يستوقفا سيّارات المارّة لتقلّهما من مكان إقامتهما في مخيمات كفرلوسين إلى منطقة سرمدا حيث يعملان وبالعكس، والتي تبعد نحو 8 كيلومترات عن المخيم.

شاءت الصدف أن يقلهما في طريق العودة، مساء الأربعاء، الإعلامي علي العيسى والذي كان عائداً لمنزله حينها، بعد أن جاوزت الساعة السابعة والنصف مساءً.

دار الحوار في الفيديو بين علي والطفلين الذين أقلهما كلٌّ على حدا، بعد أن اعتاد الأخوين فادي وخلف تقاسم العمل في منطقتين متجاورتين.

الطفلان نموذج شائع في الشمال السوري

أجرت وكالة ستيب، حواراً خاصاً مع الإعلامي علي العيسى، ذكر لنا فيه كيف عمد لتصوير الطفلين دون سابق علمٍ منهما ليستوضح خلال الرحلة التي جمعتهم عن طبيعة ما يعملان والظروف التي اضطرتهما للقيام بذلك.

ليتبين أن الطفلين ليسا سوا نموذج بات منتشراً في مخيمات الشمال السوي، سلبتهم الحرب براءة طفولتهم وأبسط حقوقهم.

رفضاً عرضاً بالمساعدة

أوضح لنا علي أنه وقبل شروعه في تصوير الفيديو، كان قد عرض على الطفلين خمس ليرات تركية وهي تساوي “اليوميّة” التي يسعيان للحصول عليها قبل العودة للمنزل، إلا أن عرضه قُوبل بالرفض.

اقرأ أيضاً: ترك رسالة إلى والديه ثمّ انتحر.. طفل يشنق نفسه في حمص

فتحة بالقلب لم تشفع لطفولته

طرح علي ما في جعبته من أسئلة على الطفلين والتي أجاب عن معظمها فادي كما يظهر الفيديو، أما الطفل الآخر فتبيّن لاحقاً أنه يعاني من فتحة في القلب، لم يثنه وضعه الصحي عن طلب النزول للاستزادة ربما من ” ربع ليرة” إضافية.

يُشار إلى أنّ فادي وخلف هما الأخوين الأصغر، ضمن عائلة مكونة من أب وأم وأربعة عشر أخاً، جبرتهم ظروفهم على البحث عن مصدر رزق يحول بينهم وبين طلب الحاجة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| مكب نفايات وسط مخيمات دير حسان.. خطر داهم ومصدر رزق لمهجرين أنهكهم الفقر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق