تفسير الاحلام

تفسير حلم النار المشتعلة في المنام حسب ابن سيرين و3 مفسرين آخرين

تفسير حلم النار المشتعلة

تفسير حلم النار المشتعلة في المنام لها عدة تأويلات بعضها إيجابي والبعض الآخر سلبي، ولكن في الغالب تكون رؤية النار المشتعلة دلالة على نار جهنم والعذاب الشديد الذي سيصيب الإنسان فيها.

أو الأسر أو خسارة التاجر أو العامل بالبيع وتدل على اقتراف الذنوب والمعاصي، واذا كانت تصدر صوتاً ولهيباً فإنها دليل على الفتنة التي تصيب أهل العلم من الناس.

تفسير حلم النار المشتعلة

 تفسير حلم النار المشتعلة

من الممكن أن تكون رؤية النار المشتعلة في بعض المواضع دليلاً على الرزق والخير وقد تكون رمزاً للهداية أو السلطان أو رمزاً للجن والشياطين.

وتدل رؤية الشخص لنار يسمع لها صوت الرعد وتخرج منها ألسنة اللهب أو ينبعث منها الدخان دليلاً على وجود فتنة كبيرة في طريقها للوقوع وقد تكون دليلاً على تعرض الشخص لعذاب من الحاكم.

أما إذا نزلت النار في منزل الأغنياء فقد تكون دليلاً على الفتنة أو الفقر.

وتعد رؤية الجمر دون أن تخرج ألسنة منه دليل على وباء الطاعون الذي يفتك بالناس.

ومن رأى أن النار نزلت في أرضه الزراعية أو في أحد الأراضي الزراعية فإن هذا يعني أن هذه الأرض ستحترق ويحترق النبات الموجود فيها.

أما رؤية الشخص لنفسه يقوم بإيقاد النار لهداية الناس فهذا يفسر بحسب حالة الشخص، فإن كان هذا الشخص من أهل العلم فإن هذه الرؤية تدل على أنه سوف ينشر العلم بين الناس ويهديهم إلى الطريق الصحيح، أما إن لم يكن من أهل العلم فهذا معناه أنه سيستفيد من الناس.

أما من رأى نفسه يشعل النار ويضر بها الناس حيث يحرق من يقترب منها أو يذهب بصره فهذا يدل أنه يقوم بإشعال فتنة بين الناس أو أنه يستجير بحاكمٍ ظالمٍ.

تفسير حلم النار المشتعلة

ومن رأى نار عظيمة ورأى أن قومه يريدون إلقاؤه فيها فهذا دليل على أن هذا الشخص محاط بالكثير من الأعداء الذين يضمرون له الشر ولكنه سينجو منهم كنجاة النبي ابراهيم عليه السلام من النيران.

قال ابن سيرين إن رؤية النار في المنام قد تكون تنبيهاً وتحذيراً للشخص على أنه لايقوم بارتكاب المعاصي ولذلك يجب أن يتعظ هذا الشخص ويبتعد عن هذه المعاصي ليتجنب نار جهنم.

ولكن رؤية النار في مواقيدها أو أماكن إشعالها في الشتاء، هذا دليل على خير يصيب الإنسان، ولكن من رأى أنه يأكل النار فهذا معناه أنه يأكل مال اليتامى.

ومن رأى أن النار تسقط من رأسه أو تنبعث من يده وكان متزوجاً وزوجته حامل فهذا دليل على أنها ستنجب ولداً وسيكون له شأنٌ عظيم في المستقبل.
أما إن رأى الشخص ناراً في وسط المنزل مشتعلة فهذا دليل على زواجه في هذا المنزل.

ومن تعرض للكي في النار فهذا دليل على أنه يتعرض لكلام سيء، أما من رأى أن الشرر يتناثر عليه فهذا يعني أن هناك كلام كثير سيء يروى عنه.

وقد تدل تفسير حلم النار المشتعلة على الحب والعشق، فمن رأى بأن النار تشتعل في قلبه فهذا دليل على الحب الذي ينقطع، مخلفاً ورائه قهراً ومعاناة.

تفسير حلم النار المشتعلة
تفسير حلم النار المشتعلة بروايات مختلفة

من دلالات رؤية النار بالمنام للعزباء الزواج، ويمكن أنّ تدل على الأمان والإستقرار، وفي بعض الأحيان تدل على المرض.

وهناك نوعان من النار المشتعلة في المنام، النار المخيفة الكبيرة وهذه تأويلها غير محمود لكل من يراها في منامه، والنار العادية التي نشعلها في حياتنا العادية وتكون تحت السيطرة وهذا النار غير مخيفة بالمنام، ولها عدة تأويلات أهمها:

إذا رأيت النار تحرق جزء من جسدك فهذه الرؤية غير محمودية وتدل على المرض أو الإبتلاء والظلم.

ورؤية النار للبنت العزباء تدل على الزواج، حتى وإن رأتها تحرق جزء من جسدها، على العكس فإنّ بعض العلماء فسروها بالسعادة لها

وتفسير حلم النار المشتعلة العادية للمرأة المتزوجة تدل على الحمل، أما إذا رأت المرأة المتزوجة النار المخيفة في حلمها فهذا دليل على وقوع المشاكل والخلافات بينها وبين زوجها.

وإذا رأت المرأة المتزوجة منزلها يحترق فهذا دليل على أنها ستنتقل إلى منزل أفضل منه، ولن تعود بحاجة للمنزل القديم.

تفسير حلم النار المشتعلة

بالنسبة للمرأة الحامل فإن رؤية النار العادية تدل على أنها ستنجب بنت، أما إذا رأت النار الكبيرة المخيفة فهذا دليل على إنجابها ذكراً.

وفي حال، رؤية النار باستمرار بمعنى أنّ يراها الشخص أكثر من مرة في منامه بأكثر موضع تدل على الذنوب والمعاصي، إما الإنسان مقصر في طاعة الله أو يفعل ذنوب يعلم أنها حرام ويصر عليها

تفسير حلم النار المشتعلة


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق