أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجيش الوطني الليبي: اتفاقية قطر وحكومة الوفاق الأمنية خرق لمخرجات جنيف

استنكر الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، اتفاقية قطر وحكومة الوفاق الوطني الأمنية، معتبرًا أنها خرق لمخرجات حوار جنيف الرامي لوقف إطلاق النار والتصعيد في ليبيا.

اتفاقية قطر وحكومة الوفاق خرق لجنيف

وقال المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الوطني، اللواء أحمد المسماري، في بيان أصدره اليوم الإثنين، إن “ما قامت به دولة قطر والتي تعتبر أكبر داعم للإرهاب من استخدام لعملائها في ليبيا اليوم من توقيع ما سمته باتفاقيات أمنية يعتبر خرقًا لمخرجات حوار جنيف 5+5″، على حد تعبيره.

وأضاف، أن هذه الاتفاقية هي “محاولة خبيثة لتقويض ما اتفق عليه ضباط الجيش الليبي في جنيف من وقف لإطلاق النار ووقف التصعيد وإنهاء التدخل الأجنبي الهدام في الشأن الليبي”.

ووقع رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني مع وزير الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين تهدف إلى “تعزيز التعاون في المجال الأمني بما يخدم مصلحة الطرفين”.

وكان طرفا النزاع وقعا بوقت سابق، بعد مشاورات استمرت 5 أيام في جنيف، على اتفاق دائم لوقف إطلاق النار، سيعقبه محادثات سياسية في تونس الشهر المقبل.

وبالتزامن مع هذا، انطلقت اليوم الإثنين، الجلسة الأولى لمنتدى الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، وبدأت عشرات الشخصيات الليبية حوارًا سياسيًا عبر الفيديو بإشراف أممي، بعد أيام قليلة من إعلان وقف إطلاق النار.

اقرأ أيضًا: أردوغان يعلن موقفه من إتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا والتهدئة مع أرمينيا واليونان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق